Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

‏الحوثي يتوعد السعودية برد مماثل: البنوك بالبنوك والموانئ بالميناء

الغد الجنوبي  هدد زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي، المملكة العربية السعودية، بالرد على محاولة التصعيد التي تقودها السعودية ضد جماعته على...



الغد الجنوبي 



هدد زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي، المملكة العربية السعودية، بالرد على محاولة التصعيد التي تقودها السعودية ضد جماعته على مستويات عدة، بما في ذلك الجانب الاقتصادي. جاءت تهديدات الحوثي خلال كلمة ألقاها بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة.


توريط السعودية من قبل الولايات المتحدة


اتهم الحوثي الولايات المتحدة بتوريط النظام السعودي بعد فشله عسكرياً في اليمن، قائلاً: "الأمريكي أرسل إلينا برسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية، وحصلت زيارات أمريكية للسعودية من أجل ذلك". كما وصف الحوثي الضغط باتجاه "نقل البنوك من صنعاء خطوة جنونية وغبية، ولا أحد في العالم يفكر بهذه الطريقة".


أثر نقل البنوك على الشعب اليمني


وأوضح الحوثي أن "الأمريكي يعرف أثر نقل البنوك السيء على واقع الشعب اليمني المعيشي وعملته والأسعار في البلد"، مؤكداً أن "النظام السعودي أقدم على هذه الخطوة خدمة لإسرائيل وطاعة لأمريكا". وأضاف: "وجهنا النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع النظام السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء والغبية لكنه ما يزال يماطل. وبعد خطوة نقل البنوك، اتجه السعودي إلى تعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات رغم محدوديتها وهامشها الضيق"، وفق وكالة سبأ الحوثية.


تصعيد جديد من السعودية بتحريض أمريكي وإسرائيلي


وأشار الحوثي إلى أن "التصريحات التحريضية من الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني للسعودي استمرت مع مطالبته بإغلاق الميناء"، مؤكداً أن "الأمريكي يريد توريط السعودي في حرب شاملة، أي العودة بالوضع معنا إلى ما كان عليه في ذروة التصعيد". وأضاف: "ليس للسعودي أي قضية، ولا مبرر لتصرفاته العدوانية ضد شعبنا سوى خدمة الإسرائيلي".


رد الحوثي على التصعيد السعودي


وأكد الحوثي أن جماعته لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الخطوات الجنونية، قائلاً: "لن نقف مكبلين مكتوفي الأيدي أمام خطواتهم الجنونية أو نتفرج على شعبنا يتضور جوعاً وينهار وضعه الاقتصادي". وأشار إلى أن انشغال الجماعة بـ "المعركة المباشرة لإسناد غزة لا يعني أننا لن نستطيع أن نعمل شيئاً تجاه خطواتهم الجنونية".


تصعيد حوثي مقابل التصعيد السعودي


وأضاف الحوثي: "من يعتقد أن بإمكانه إبادة شعبنا بالجوع والمرض والأوبئة والحصار الشديد فهو مخطئ، وسنعتبر ما سنقوم به في التصدي للعدوان ومواجهة أي خطوات في إطار المواجهة مع الأمريكي". كما وجه تهديدات مباشرة للسعودية، قائلاً: "سنقابل كل شيء بمثله، البنوك بالبنوك، ومطار الرياض بمطار صنعاء، والموانئ بالميناء. وسنقول للبنوك في الرياض أن تنتقل وأن تذهب، فهل تقبلون بهذا؟ وتعتبرونه شيئاً منطقياً؟ فلماذا تريدون فرضه على بلدنا؟".


ختام تهديدات الحوثي


وأشار الحوثي إلى أن أمريكا "تدفع بالنظام السعودي إلى أمور غبية وعدوانية لن نقبلها"، مضيفاً: "إذا كان النظام السعودي مقتنعاً أن يتورط مع الأمريكي وأن يقدم الدعم المالي والإعلامي لليهود فهذا خياره والعواقب خطيرة عليه". وخاطب الحوثي النظام السعودي بالقول: "الأمريكي يحاول أن يورطكم، وإذا كنتم تريدون ذلك فجربوا؟ وإذا كنتم تريدون الخير لأنفسكم والاستقرار لبلدكم واقتصادكم فكفوا مؤامراتكم على بلدنا، لأن الاتجاه نحو التصعيد العدواني ضد الشعب اليمني لا يمكن أن نقبل به أبداً".


وختم الحوثي قائلاً: "إذا نجح الأمريكي في توريطكم فهو غباء رهيب وخذلان كبير، ومن حقنا الطبيعي التصدي لأي خطوة عدوانية، وإذا تورطتم أكثر سيكون التصعيد من جانبنا أكثر، ولا تعولوا على الأمريكي فهو فاشل".

ليست هناك تعليقات