Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الذباب الالكتروني

صباح الخير .. اعتراف صباحي في معركة الفيس بوك والذباب الالكتروني والوساخة الاعلامية، تبدو الكفة راجحة للجهات التي تعادي شعب الجنوب وثورة ا...

صباح الخير .. اعتراف صباحي
في معركة الفيس بوك والذباب الالكتروني والوساخة الاعلامية، تبدو الكفة راجحة للجهات التي تعادي شعب الجنوب وثورة الاستقلال، ليس لانهم متفوقين كلا والله لكن الامر يعود لعدة أسباب منها : وسأبدا بأهمها وبكل صراحة :
- عزوف الانتقالي ورفضه الدفع للاقلام التي يعرف الجميع أنها ماجورة بالساعة وباليوم وبالشهر، وهذا أمر يكون خاطئا احيانا يجب لجم بعض الافواه القبيحة بالاموال  ..
- عدم وجود اي جهود منظمة من قبل الانتقالي لمواجهة الهجوم الكاسح الذي يستهدف الشعب في الجنوب وثورته وليس فقط الانتقالي
- تكاتف القوى المعادية بكل اطيافها ( حوثية – اخوانية – اصلاحية – داعشية كبار الفاسدين واللصوص  ... ألخ ضد الجنوب .,. ومواجهتها مجتمعة ليست بالامر الهين .
- الجهل وانعدام الوعي وهما الاساس الذي يعتمد عليه الجهد المعادي خصوصا في الفيس بوك بشكل كامل ويلاحظ ذلك من خلال بحث واعي في حملاتهم المتتالية لتجدها لاتستند حتى على اساليب اقناع ولو بسيطة .
- عدم وجود قناة فضائية او حتى مؤسسة اعلامية جنوبية خالصة في حين تمتلك القوى المعادية مؤسسات كبرى بعضها عالمية كقناة الجزيرة وقنوات ومؤسسات ايران  والقائمة تطول ..
- انتشار السطحية وغياب التفكير حتى البسيط منه، والانجرار وراء الاثارة والسوقية الموجودة في صفحات قادة الحملات الاعلامية المعادية وعدم مقاطعة تلك الصفحات على الرغم من اصحابها او الكثير منهم يسخرون من متابعيم بشكل كبير عبر التركيز على الاثارة السخيفة وقد سمعت يوما من أحدهم قوله "هذا هو المطلوب في السوق، جمهور سطحي يحتاج لبضاعة سطحية ""
- الاموال الضخمة والمليارات التي تصرف في الحملال المعادية .
- ان اموال ضخمة يصرفها قادة الفساد والاحتكار على الحملات الاعلامية، وللاسف هناك جهل كبير بخطورة اولئك على الشعب والمجتمع .

في الاخير لابد من  الاشارة الى امرين في غاية الاهمية :
- هناك جهود جبارة يبذلها شباب ومناضلون ومناضلات في كل انواع الاعلام للتصدي للاعداء وتفنيد حملاتهم وتتلك في رايي مواجهة لاتقل اهمية عن مواجهة الحوثة والارهابيين في ميادين القتال، ولكنها جهود غير منطمة وتفتقر للتنسيق والدعم بانواعه .
- الثاني هو ان الامور خارج نطاق الفيس بوك ليست كما هي عليه فيه ومن يريد ان يتاكد فليغادر الفيس بوم لمدة اسبوع او اسبوعين .

ملاحظات هامة جدا :
الحملات الفيسبوكية والشعبوية اخذت منحى غير اخلاقي ولاتوجد لها اي معايير اخلاقية وهي آخذة في استهداف اسس وقيم الشعب والتعايش وتضرب في كل شيء بدون ذرة اخلاق كما اسلفنا وهي بذلك وفي رايي حرب تستهدف حاضر ومسستقبل بل وماضي الشعب الجنوبي
ليس كل من ينخرطون في الحملات الاعلامية مرتزقة بل ان كثيرين منهم يتاثرون بالحملات المعادية نتيجة السطحية وقلة الوعي ونتيجة انعدام التوعية الاعلامية للشعب الجنوبي، لذلك ليس من الحكمة تخوين الجميع لكن ليس من الحكمة ايضا عدم تخوين المرتزقة الذين يعرفهم الجميع .
بقلم صلاح بن لغبر ع


ليست هناك تعليقات