Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

أهالي مصريين محتجزين بعدن يستغيثون للإفراج عنهم

أهالي مصريين محتجزين بعدن يستغيثون للإفراج عنهم ناشد أهالي مصريين محتجزين بعدن، يوم أمس الخميس، في وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية ال...

أهالي مصريين محتجزين بعدن يستغيثون للإفراج عنهم

ناشد أهالي مصريين محتجزين بعدن، يوم أمس الخميس، في وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية المصرية للمطالبة بالتدخل السريع وإنقاذ أبناءهم.

وتحتجز السلطات الامنية في مدينة “عدن”، 12 مصريا في سجن مديرية أمن البحث الجنائي بخورمكسر بتهم غير معروفة حتى الآن، لكن المحتجزين يقولون إنهم يواجهون تهم بعد دخولهم بشكل غير شرعي من السعودية إلى اليمن.

وقال، شقيق أحد الشباب المحتجزين، إن المشاكل بدأت عندما قرر أغلبية المحتجزين الهرب من المملكة العربية السعودية؛ بسبب ظلم الكفيل لهم، فضلوا منذ سفرهم من 4 سنوات مضت، يعملون دون إجازات، إلا أن التعنت كان التصرف الأساسي في الحصول على حقوقهم، لذا قرروا الهرب.

وتابع قائلا : مفيش حد عليه أحكام خالص في السعودية غير إنهم هربوا لكي يجدوا فرصة يعودوا بها إلى مصر من هناك، وكانت هذه الطريقة هي الهجرة غير الشرعية.

واستطاعت “الوطن” المصرية التواصل مع أحد المحتجزين ويدعى “قياتي عبدالرحيم” من محافظة الجيزة، وقال إن “114 عاملا مصريا دخلوا عبر السعودية إلى اليمن، تم القبض علينا وهناك 77 تم الانتهاء من التحقيق معهم، ونحن من بين مجموعة تم نقلها إلى سجن مديرية أمن عدن”.

ونفى “قياتي” صحة أي من الاتهامات الموجهة لهم، وقال إن سلطات الأمن تريد تسليم المحتجزين إلى قوات “التحالف العربي” الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وقال “قياتي” لـ”الوطن”: “هربنا من كفيل سعودي للعودة إلى مصر، منا من يتواجد في السعودية منذ 4 سنوات، فكانت الفكرة بالهروب إلى اليمن ومنه إلى مصر”.

وحسب ما أفاد به “قياتي” لـ”الوطن”، فإن كل المصريين المتواجدين في السجن هم:

– قياتي عبدالرحيم عبدالعظيم، من الجيزة.

– عبدالرحمن محمد عبدالرحمن، من المنوفية.

– هاني محمد عبدالفتاح محمد، من الدقهلية.

– شريف عبدالعظيم ذكي عبده، من الشرقية.

– خالد إبراهيم محمد إمام، من القاهرة.

– هاني إسماعيل حسين، من الشرقية.

– عرفات عبدالعليم أحمد، من سوهاج.

– أحمد علي عبدالهادي عمر، من الشرقية.

– أحمد عبدالستار محمد، كفر الشيخ.

– حسني لطفي السيد، الشرقية.

– عماد عبدالسلام السيد السيد، المحلة.

– طاهر حمدي طاهر محمد، المنصورة.

– أحمد شوقي محمد، محافظة المنيا، توفي في “صنعاء”.

ليست هناك تعليقات