Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

على خلفية دعوتهم لاجتماع تشاوري في عدن.. دعاة ورجال دين أبينيون يوجهون انتقادات لاذعة للميسري.

على خلفية دعوتهم لاجتماع تشاوري في عدن.. دعاة ورجال دين أبينيون يوجهون انتقادات لاذعة للميسري. وجه دعاة ورجال دين من محافظة أبين الجنو...

على خلفية دعوتهم لاجتماع تشاوري في عدن..
دعاة ورجال دين أبينيون يوجهون انتقادات لاذعة للميسري.

وجه دعاة ورجال دين من محافظة أبين الجنوبية انتقادات لاذعة لنائب رئيس الحكومة اليمنية ووزير الداخلية أحمد الميسري، على خلفية دعوتهم لهم للاجتماع تشاوري في العاصمة الأربعاء الماضي، وهو الاجتماع الذي اثار حالة من الجدل، جراء تصريحات ادلى بها المسؤول الحكومي اتهم فيها قيادات بالعمالة لدول الإقليم وتوعد بالكشف عن قتلة رجل دين قتل برصاص مسلحين قبل نحو عامين.

وأتهم مسؤول في مكتب الأوقاف والإرشاد بأبين وزير الداخلية بالاستهزاء بأكثر من مائة خطيب وداعية ومرشد في محافظة أبين حين دعاهم الى اجتماع تشاوري في قصر معاشيق.

وقال الشيخ خالد إبراهيم في تصريح صحفي – حصل محرر اليوم الثامن على نسخة منه – "إن مائة خطيب وداعية ومرشد من مختلف مديريات ابين تجشموا وعثاء السفر تلبية لدعوة اللجنة التحضيرية للقاء تشاوري مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس/احمد بن احمد الميسري".. مشيرا الى ان "مكتب الاوقاف بأبين صمم ان يتحرك الموكب مبكرا فخرجوا السابعة صباحا بدون فطور ولايحزنون".

وقال ان "رجال الدين كانت أعينهم صوب القاعة الكبرى اسفل معاشيق ليسمعوا صوتهم للسلطة انهم ورثة الانبياء ومصابيح الدجى وحاملين راية الهداية ومع ذلك لايؤبه لهم احد ولايلتفت اليهم احد وان ممن ليس له وظيفة اخرى مع الدولة ليس له من مكتب الاوقاف الا بيسات قليلات لايقبلها الصبيان "عواف".

وأضاف "فرحوا بهكذا دعوة واتجهوا مبكرين وفي بالهم انهم بيلقوا حفاوة استقبال تليق بمناصبهم الرفيعة عند الله ،وانهم سيكّرموا ويروحوا لاولادهم هدايا وغير ذلك، حيث اكتظت القاعة بالمدعوين فاذا هم بقنينة ماء صغيرة تقدم اليهم ليس، الا فعرفوا الجواب من عنوانه

وانفض المولد واكثرهم قد طلعت به الصفراء من عدم الافطار والتفتوا يمنة ويسرة وامام وخلف ولم يجدوا الا السراب، وطولبوا بالمغادرة والعودة الى بيوتهم كما خرجوا منها طاوية بطونهم، ووعدوا بالخير".

وقال إبراهيم "إن اللقاء كان الاربعاء ومازال اخونا مدير الاوقاف يسعى جاهدا في ان يسحب لهم من فم الاسد لقمة تسد رمقهم والا الان وهو والاسد يلعبان توست، ومصمم مدير الاوقاف على قرع الباب وشعاره ودثاره، والله ماتحلحل حتى يلتفت".

وخاطب المسؤول في الأوقاف والإرشاد "معالي وزير الداخلية التفت ولو بنصف عين بيدوخ صاحبنا من كثر الميحة والزفنة والدمندام وانت ولا انت هنا، هذه شريحة وان استهزأتم بها وازدريتموها فهي عند الله عالية ورفيعة، ولكن الزمن جار عاليها، وماحد يسهن جني بحلوى".

    # صحيفة ــ اليوم الثامن

ليست هناك تعليقات