الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

في زيارة تفقدية الى جبهات مريس الضالع

في زيارة تفقدية الى جبهات مريس الضالع.

الضالع-خاص.

تقرير: يوسف ثابت.
الغد الجنوبي خاص



تعد جبهات مريس الضالع أحد الجبهات المشتعلة التي لا تقل أهمية من تلك المحاولات الهجومية لمليشيات الحوثي للاستيلاء عنها،  كغيرها من الجبهات المشتعلة في محافظة الضالع التي تطمح إليها مليشيات الحوثي نظراً لإعدادها مواقع استراتيجي لتمكين قواها.

هناك إعداد من الالوية في تلك الجبهة تسطر اروع البطولات في الدفاع والتصدي لمليشيات الحوثي رغم قله الإمكانيات إلا أن هناك صمود أسطوري أمام مليشيات الحوثي.

المقاومة الجنوبية جمبا إلى جنب مسطرة أروع البطولات مع الوية المقاومة المريسية بدعم أهالي تلك المناطق في إرادتها لتحرير ودحر مليشيات الحوثي...

هناك أحمال شاقة للمقاومة الجنوبية والمريسية في التصدي والدفاع عن الحدود الجنوبية من ذالك الغزو الذي لا يرحم في قصفه اطفال ولا مدنيين ولا نساء مستهدفاً المدن والقرى المقرب منها بطريقة عشوائية همجية لا تحمل أي مسؤوليات إنسانية ولا أخلاقية، إنما كل ما تحمله هو التقهقر والهمجية الذي كان صمود الرجال وعزيمتهما سبب في خلق تلك الحالة النفسية والتصرفات الغير مبررة في قصفها.

أخذنا استفسارات من الجنود في المقاومة المريسية المسمى اللواء الرابع.

سألنا أحد الجنود في اللواء الرابع عن اين كان تواجد المقاومة الوطنية سابقآ واين هي حالياً؟
و أوضحنا أن مديرية دمت كانت أحد المدن التي تسيطر عليها المقاومة الوطنية؟...
رد إلينا: فعلاً كنا قبل أكثر من ثماني أشهر مسيطرين على مدينة دمت وعندها أتتنى أوامر بالانسحاب، من أركان اللواء تحت عذر أن طيران  التحالف سيقصف، من ثم تم الانسحاب والمليشيات تقدمه إلى قرب قصر شداد أو جبل شداد، وهناك اشتعلت نيراننا والتي ساندتها الوية المقاومة الجنوبية ضد مليشيات الحوثي، وكان لنا صمود أسطوري الى هذه اللحظة منتظرين ترتيب الدعم الكافي لدحر مليشيات الحوثي الى أوكارها وإعادت مدينة دمت للأهالي الذي محرومين من العودة إليها والى منازلهم التي هي تحت سيطرة المليشيات الحوثي.

سألنا واحد آخر من الجنود في اللواء الرابع مقاومة.
الذي هو احد سكان محافظة اب.
سألناه:  لماذا لا تحرروا محافظتكم من المليشيات الحوثي.
رد قائلا: أنه أحد الجنود في اللواء الرابع منذ أكثر من عام ونصف مشتهي للعودة إلى منزله حيث لم يتمكن من المليشيات الحوثي، أضاف إلى ذلك أفادنا أن أصدقائه في القرية التي يسكن فيها أكثر من ستين شاب أعلنوا انضمامهم مع  مليشيات الحوثي وهم حالياً معهم وقد قتلوا منهم إعداد وآخرين جرحى في المستشفيات لا يجدون من يرعاهم، حيث قال ذالك الجندي أنه سبق وأن قدم نصحه لزملائه بالنائي بأنفسهم جانباً من المليشيات الحوثي كونها لا تهتم سواء بالزج بهم في النار من ثم لا تعطي اي اهتمام وهذا ما لم يسمعونه مني حيث وهم حالياً مرقدون بالمستشفيات يفتقرون لابسط الخدمات الأساسية...

سبق وأن أن أعددنا تقرير سابقاً يوضح أهمية تلك الجبهات في مريس لدعمها وتعزيزها، وفصلنا الأهمية وفوائدها لكسر شوكة المليشيات الحوثية وتعزيز المقاومة الجنوبية في جبهات الضالع شخب والغراميد وحجر من عدة جوانب.

فجبهات مريس لها موقع استراتيجي نظراً لمرتفعات ها الشاهقة التي من خلالها يمكن تعزيز ودعم الجبهات المحادة منها، مثل جبهة الغراميد، وشخب، والحجر، والفاخر كليهما بامكان جبهات مرسي تعزيزها وإعاقة تنقل تموين المليشيات الحوثي  من خط الفاخر واب.

لست محلل عسكري ولا أفهم في تلك الأمور كثير إنما وجهه نظري وارها مهمة في إعاقة حركة المليشيات من المقاومة...

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي