الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عمليات إغارة برية وجوية تطال معظم مواقع المليشات الحوثية في جبهات شمال الضالع

عمليات إغارة برية وجوية تطال معظم مواقع المليشات الحوثية في جبهات شمال الضالع

#فؤاد_جباري: الأربعاء 24 يوليو تموز 2019م

الغد الجنوبي خاص




        شنت قوات المقاومة الجنوبية فجر اليوم هجوم واسع باتجاه مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال شمال غرب محافظة الضالع، بالتزامن مع هجوم آخر قامت به قوات من المقاومة الجنوبية وقوات من ألوية مقاومة أهالي مُريس باتجاه مواقع المليشيات شمال المنطقة.

      حيث بدأ  الهجوم عند الساعة الثالثة فجراً باتجاه شمال باب غلق والزُبيريات وغرب الريبي و عُويش و لكمة الدوكي حجر ومحيط منطقة باجة الشرقي والغربي والجنوبي وصولا إلى مواقع المقاومة الجنوبية من أهالي حجر السفلى في الشريفة و حبيل عشرة والغِشة والقفلة وشمال المساويد.

     واستمرت المواجهات في جبهات غرب قعطبة و #حجر و #مريس حتى قرب ظهر اليوم استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة ، وقد كان للقنابل اليدوية دور محوري في هذه المواجهات لدنو الأطراف من بعضها خصوصاً عند عمليات أقتحام المتارس والتحصينات.

      واحتدمت المواجهات بشدة في جبهة الزبيريات و جبهة الريبي،  و جبهة لكمة الدوكي وسط حجر،  ومواقع الغشة وحبيل عشرة جنوب عزلة باجة، والتي كانت قد حققتت قوات المقاومة الجنوبية تقدم واسع في مختلف هذه المربعات، إضافة إلى إحراز تقدمات واسعة في جبهات مريس.

      مصادر ميدانية أكدت أن العمليات الهجومية حققت أهدافها بإلحاق المليشيات الحوثية خسائر كبيرة داخل صفوفها، وأن المليشيات تلقت ضربات خاطفة داخل جحورها وفي متارسها وتحصيناتها، وقد سقط عدد كبير من عناصرها بين قتيل وجريح بعمليات إغارات واقتحامات لمواقعها في مختلف الجبهات.

     مقاتلات التحالف العربي بدورها تدخلت وقت الظهر،  وقامت بشن عمليات قصف استهدفت فيها مواقع واليات تابعة للمليشيات الحوثية غرب قعطبة و حجر،  حيث قامت باستهداف آلية كانت تتمركز في "حوش المقلب" شمال عزلة باجة،  وأخرى استهدفت تجمعات في مزارع القُحيزة غرباً، وغارة أستهدفت موقع للمليشيات في معسكر الجُب.

     وأتت هذه التطورات بعد هدوء حذر ساد مختلف جبهات القتال شمال وغرب الضالع في الأيام القليلة الماضية، والذي كان يتخلله تبادل لإطلاق النار من وقت لآخر كلاً من موقعه، مع وجود قصف لطيران التحالف استهدف مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية في أماكن متفرقة شمال وغرب الضالع.

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي