الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الجيش والمقاومة الجنوبية يحبطون هجوم عسكرية للمليشيات الحوثية الإرهابية في شخب والقفلة و دبيان باب غلق شمال غرب قعطبة

الجيش والمقاومة الجنوبية يحبطون هجوم عسكرية للمليشيات الحوثية الإرهابية في شخب والقفلة و دبيان باب غلق شمال غرب قعطبة

الضالع / خاص
الغد الجنوبي خاص





بفضل من الله وعزيمة وإرادة وتضحيات أبطال الجيش من اللواء ٨٢ مشاه و٨٣ مدفعية و ٣٠ مدرع و وحدات الدعم والاسناد  والحزام الأمني وكتائب الشهيد الشوبجي وقطع النفس والمقاومة الجنوبية بدعم واسناد من سلاح المدفعية ، أفشلت هجوم حاولت المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا شنه من منطقة الزبيريات باتجاه شخب والقفلة  ودبيان باب غلق في محاولة يائسة و بائسة تحاول استعادة مواقع ومناطق خسرتها خلال الأيام والأسابيع الماضية في شمال غرب قعطبة وغرب جبهة حجر شمال غرب محافظة الضالع .

وأكد مصدر عسكري في جبهة دبيان باب غلق و شخب العميد الركن علي حيمد قائد اللواء ٨٢ مساه ، بأن وحدات من قوات محور الضالع واللواء الأول صاعقة وكتائب الشهيد الشوبجي وكتائب قطع النفس وقوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية مسنودة بسلاح المدفعية التابعة للواء ٣٣ واللواء الأول صاعقة واللواء الأول مقاومة في جبهة الريبي غرب حجر الضالع ، و تمكنت القوات من تشتيت نسقها وقطع نفسها ودحرها بعد قصف عنيف في خطة عملياتية منسقة محكمة تم التصدي لها من ثلاثة محاور ، وضعت المليشيات وسط كماشة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة أدى إلى قتل العشرات وتدمير آليات و تشتيت ما تبقي من قوتها ، كما أشار المصدر إلى مصرع العشرات منهم وتدمير مدفع ٢٣ و BMB ، فيما أدى إلى تقهقر بقية القوات والمليشيات الإرهابية ولاذ من بقي منهم على قيد الحياة باتجاه مناطق سليم والفاخر تاركين اسلحتهم ورائهم ، وذكر المصدر أن العملية استمرت حتى ساعات الصباح .
يذكر أن العملية تهدف إلى محاولة المليشيات استعادة بعض المواقع التي خسرتها في جبهات القتال اهمها جبهة شمال غرب قعطبة وحجر ، و تأتي العملية بعد ٧٢ ساعة من هزيمتها في جبهة مريس شمال قعطبة بعد تحرير عدت مناطق هامة واستراتيجية من قبل قوات الجيش والمقاومة في مريس ، إلى ذلك كسر هجوم العدو طول امتداد الجبهة من المشاريح غربا حتى دبيان باب غلق شرقا ، و حاولت المليشيات الحوثية شن هجوم على حبيل العشرة وحبيل الفرخ غرب حجر إلا انها كسرت وتكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتم دحرها الى منطقة باجة ، إلى ذلك كشفت معلومات ومصادر مطلعة عن دفع ميليشيات الحوثي بمئات العناصر والعتاد إلى المحرقة عقب الخسائر الكبيرة التي منيت بها خلال اليومين الماضيين في جبهتي مريس شمال قعطبة والريبي غرب حجر الضالع ، وذكر المصدر انها دفعت بها بعد وصول تعزيزات مساء أمس إلى مديرية دمت ومديرية النادرة والمناطق التي لازالت تحت سيطرتها شمال وغرب قعطبة تعوض بدلا عن مئات القتلى والجرحى الذين فقدتهم خلال المواجهات في الأيام والاغسابيع الماضية في جبهات .. ضالع الصمود والحرية والفداء .. ضالع العزة والكرامة .. ضالع النصر والتحرير .. الضالع التي لا تعرف الهزائم .

الفريق الإعلامي
مكتب إعلام محافظة _الضالع
(ن ش)

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي