الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

العفيف وكيل اول محافظة الضالع يلتقى بمدراء المديريات ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة

العفيف وكيل اول محافظة الضالع يلتقى بمدراء المديريات ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة

الضالع/ خاص
الغد الجنوبي /خاص



التقى وكيل اول محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف صباح اليوم الثلاثاء بمكتبة مع مدراء المديريات ومدير مكتب التربية التعليم الاستاذ محسن الحنق لمناقشة اوضاع النازحين بالمدارس والمنازل والاماكن الاخرى وتوفير احتياجاتهم الضرورية وتجهيز اماكن اخرى بعيدة عن المدارس وذلك بسبب قرب ابتدا العام الدراسي الجديد...

وأكد العفيف اثناء لقائة بمدراء المديريات أن النازحين يعانون في وضع صعب نتيجة الحرب الدائرة في حدود الضالع الذي شردوا من منازلهم خوفاً من تعرض اسرهم للخطر في ظل تعنت الحوثيين وقصف المنازل الأهلة بالسكان دون رحمة او وازع ديني التي لا تفرق هذه المليشيات الاجرامية بين مواطن او محارب فكل هما القتل والخراب والدمار وتعذيب الناس وتشريدهم من منازلهم مثل ما تعمل في مناطق الشمال من تعذيب المواطنين وتفجير منازل المعارضين لسياساتهم وتوجهم الشيعي واجبار ابنائهم والزج بهم الى جبهات القتال بقوة السلاح.

مؤكداً في كلمته أن وضع النازحين صعب جداً للغاية وذلك مع قرب العام الدراسي الجديد واخراجهم من المدارس يطلب منا تكثيف الجهود وبذل المزيد  لحل هذا الوضع الكارثي التي تعاني منها الاسر النازحة ,داعيا المنظمات الإنسانية والمجلس الانتقالي واهل الخير في النظر إلى وضع النازحين بصورة خاصة  واستثنائية عاجلة لانتشالهم من هذا الوضع المزري.

من جانبة مدير مكتب التربية والتعليم محسن الحنق تحدث قائلاً: ان العام الدراس الجديد على الابواب ولم يفصلنا الايام قلائل وهناك مشاكل كثيرة تواجه مكتب التربية بالمحافظة اهمها تواجد النازحين في المدارس الذي سيعرقل سير عملية التعليم بالمحافظة.

وأضاف الحنق أن مكتب التربية قدم تقرير تفصيلي للمنظمات الدولية حول توفير احتياجات ومتطلبات النازحين وايجاد حل لهذه المعضله التي تواجهة مكتب التربية بالمحافظة .

 مكتب إعلام محافظة _الضالع
(ن ش)

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي