الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فيسبوك تطلق أخيراً هذه الخدمة.. كيف ستؤثر على الإعلانات؟

فيسبوك تطلق أخيراً هذه الخدمة.. كيف ستؤثر على الإعلانات؟

الغد الجنوبي خاص





بعد عام ونصف العام من الانتظار، أعلنت شركة فيسبوك أخيراً وبشكل رسمي إطلاق ميزة "مسح سجل التصفح"، وهي الخدمة التي ستضر بشركة فيسبوك نفسها من خلال التأثير سلباً على استهداف المستخدمين في الإعلانات المعروضة على الموقع.
فما هي هذه الخدمة؟
كشف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، في شهر أيام من العام 2018 للمرة الأولى عن عمل الشركة على بناء خدمة تتيح لمستخدمي الموقع الاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها ومسح تلك المعلومات من حساباتهم.
وقالت الشركة في منشور على مدونتها، وفق ما نقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية؛ إنّ العديد من التطبيقات والمواقع الاكترونيه تتوفر بالمجان بسبب اعتمادها على الإعلانات، إذ تعمل على مشاركة بيانات المشتركين الخاصة بتفاعلهم على المواقع الإلكترونية مع منصات الإعلانات والخدمات الأخرى.
وأضافت الشركة أنّ الخدمة الجديدة تساعد المشتركين على التحكم في بياناتهم التي تتم مشاركتها؛ إذ تسمح للمستخدمين برؤية ملخص عن جميع التطبيقات، ومواقع الويب التي ترسل لفيسبوك معلومات عن نشاطهم، مع إمكانية مسح تلك المعلومات من حساباتهم إن رغبوا في ذلك.
كيف تؤثر الخدمة على الإعلانات؟
ضربت الشركة مثالاً حول موقع إلكتروني يرغب بعرض إعلانات عن الأحذية على فيسبوك، فتقوم المواقع الإلكترونية والتطبيقات التي تشارك المعلومات مع فيسبوك بإرسال قائمة بأسماء الأشخاص الذين نظروا إلى تلك الأحذية، حتى تقوم فيسبوك بنشر الإعلانات الخاصة بتلك الأحذية لهم. أمّا مع الميزة الجديدة فإنّ المستخدم يستطيع فصل حسابه على فيسبوك عن المواقع التي يزورها.
وأكّدت فيسبوك أنّها بدأت إطلاق الميزة الجديدة تدريجياً، إذ ستكون في البداية حكراً على أيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا، وسيتم تعميمها في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر المقبلة

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي