الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عـــاجل قوات اللواء الخامس دعم وإسناد تفرض كامل سيطرتها على معاشيق..وتكشف معلومات هامة عن احداث القصر

عـــاجل قوات اللواء الخامس دعم وإسناد تفرض كامل سيطرتها على معاشيق..وتكشف معلومات هامة عن احداث القصر


الخميس - 22 أغسطس 2019 - 
الغد الجنوبي / خاص




اكدت قوات اللواء الخامس دعم واسناد انها فرضت كامل سيطرتها بقيادة العميد النوبي على احداث معاشيق و محيطة.
وفي تفاصيل الاحداث التي شهدتها منطقة معاشيق بمدينة كريتر قالت قوات اللواء الخامس دعم واسناد : " انه وبعد سيطرتنا في الاسبوع الماضي على المعاشيق جاءت لجان اشرافيه من قبل الاشقاء في التحالف العربي من السعودية والامارات، حيث طلبوا منا الانسحاب من المعاشيق وكافه بواباتها وانهم سيعملون على تأمينها من خلال قوات اللواء الاول حمايه رئاسيه بقياده سند الرهوه قائد اللواء.. نحن بدورنا قمنا بالامتثال لطلب اللجنة تقديرا منا للأشقاء من القوات السعودية.. فيما ستبقى قواتنا على مداخل ومخارج كريتر وايضا تأمين المداخل القريبة من البوابات الرئيسية لقصر معاشيق ".

وأضافت قوات اللواء:" إلا أنه وللاسف الشديد قامت قوات اللواء الاول حمايه رئاسيه بكسر مخازن السلاح والذخيره وقاموا بنقلها من اتجاه البحر عبر زوارق أعدت لذلك حيث بدئت عمليه النهب لمخازن السلاح منذ الأمس وعندما شارفت عصر اليوم على الانتهاء اوعزوا لعناصر لهم كانت تتواجد في شعب العيدروس ر والقطيع بالدخول إلى القصر ونهب وسرقه ما تبقى.. وبعدها تدفق المئات من الأهالي والمواطنين الى باحة القصر وقاموا بعمليات النهب بعدما سمحت لهم قوات سند الرهوه وفتحت الأبواب ".

وأوضح اعلام الدعم والاسناد ان قوات الدعم والإسناد بقياده العميد مختار النوبي توجهت فورا الى محيط معاشيق ونشرت قواتها على كافه المواقع المحيطة بالقصر من اتجاه شعب العيدروس والقطيع، وقامت بتشديد الحرسات بالقرب من البوابات الرئيسية للقصر ولم تتدخل في اتجاه بوابات القصر الرئيسية من باب الالتزام واحترام الميثاق والاتفاق الذي تم بين قوات الدعم والاسناد والأشقاء من القوات السعودية.

وقال مكتب الاعلام قوات الدعم : بعدها تواصلنا بقوات السعودية وطلبوا منا التقدم والسيطرة على بوابات القصر وعدم السماح لأي كائن بالدخول لأجل فرض السيطره الامنيه والسيطرة على الوضع لتوقيف عمليات النهب والسلب التي وقعت نتيجة انسحاب وهروب كافه قوات الحماية الرئاسية بقياده سند الرهوه من البحر بعد نهبهم لكافه الاسلحة والمخازن".

وأضافت قوات الدعم في تصريحها :" إننا إذا ناسف لما حصل وماقام به لواء الحماية الرئاسية الاول من عمليات نهب وسلب بالرغم من وقوف القوات السعودية بجانبهم ودعمها لهم بكل شيء".

ووجهت قوات اللواء الخامس دعم واسناد رسالة الى قوات التحالف العربي اكدت فيها " ليس هناك قوات حقيقيه صادقه معكم غير القوات الجنوبية بقيادة المجلس الانتقالي ،وإننا مستعدون للبقاء وحمايه المعاشيق حمايه كامله إلى جانب قواتكم المتواجدة هناك ".

وطمأنت قوات الدعم كافه أهالي عدن والجنوب عامه بإن الأمور اصبحت تحت السيطرة حاليا.

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي