الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

  1. ما شاء الله عليك يا ابو منذر لا فض فوك كتبت فاجدت فاتقنت
    فعلا كما ذكرت ٱنفاً فا الاستاذة ريم الشعبي سفيرة للانسانية والعطف ومساعدة الاخرين
    وفقها الله فيما تعمل من خير هي ومنظمتها الى ما يحبه ويرضاه
    ولا ازيد على ابداعك بحرف فانت لم تدع مجالاً للتعليق

    ردحذف

ريم الشعبي ذات الكنيه حليمه . ‏ كوني جيشآ بلا قائد امراه بالف رجل

ريم الشعبي ذات الكنيه حليمه  .
‏ كوني جيشآ بلا قائد امراه بالف رجل .
بقلم /
ابوالمنذر (البرنس)
الغد الجنوبي / خاص



سميت بحليمه نسبة لما تقوم به من احسان وعون للمحتاجين والفقراء والايتام ومن انقطعت بهم السبل. حليمة منذو نعوم اظافرها وهي تميل للعمل الخيري والانساني هاكدا اعتادة حياتها تتلمس اوضاع المحتاجين وتقدم مما اعطاها الله ومنه عليها الى ان جائت الفرصه لتكون قائدة بلاجيش وتاسس منظمتها الانسانيه صناع السلام فمن منا لايحب السلام ؟
بعد استاذانها حبيت ان اكتب عن فضيلة الاستاذه حليمه عبدالله رئيسة منظمة صناع السلام في محافظة عدن
تلك المراة اللي تساوي الف رجل .
‏"المرأه الشُجاعه هي امرأه،وليست امرأه بألفِ رجُل،الرجل ليسَ معياراً لشجاعه".
كثير من الرجال ليس لهم حظ حتى في الرجولة إلا بما أنعم الله عليهم من مظاهرها، في الشكل والصفات والمشاعر والأحاسيس. لم يضيفوا إليها شيئا وربما استغلوها في غير ما أراد الله عز وجل.
??وكثير من النساء، الواحدة منهن بألف رجل، في أخلاقها وعفتها وطهارتها وتدينها، وبذلها وعطائها وشجاعتها.
??والتاريخ حافل بنماذج كثيرة من الرجال المسخرة، والنساء الفاضلات.
أن عدن تنعم بكثير من النساء الفاضلات، اللاتي يمثلن نماذج فذة للمرأة، ومنهن: الفاضلة ريم عبدالله الشعيبي، سليلة بيت الكرم والبذل والجود، بيت الشعيبي.
??تراها لا تترك مناسبة فيها خير للمجتمع العدني خاصة .والجنوبي عامة، إلا وكان لها سبق الإسهام بمواقف مشهودة، وأموال مبذولة تبرعا لله عز وجل وعونا للمحتاجين.
والايتام والمعاقين والنازحين من جحيم الحرب منذو 2015م??
ذهب الأغنياء بالأجر، بما ينفقوه
من مال، وللفقراء نصيب في الأجر بالذكر والشكر والحمد والدعاء.
??ورد عن أبي ذر رضي الله عنه أنه قال: قلت: يا رسول الله ذهب الأغنياء بالأجر يصلون ويصومون ويحجون! قال: «وأنتم تصلون وتصومون وتحجون». قلت: يتصدقون ولا نتصدق؟ قال: «وأنت فيك صدقة، رفعك العظم عن الطريق صدقة، وهدايتك الطريق صدقة، وعونك الضعيف بفضل قوتك صدقة، وبيانك عن الأثم (الذي لا يبين الكلام) صدقة، ومداعبتك
امرأتك صدقة». قال: قلت: يا رسول الله نأتي شهوتنا ونؤجر؟ قال: «أرأيت لو جعلته في حرام أكان تأثم» قال: قلت: نعم. قال: «فتحتسبون بالشر ولا تحتسبون بالخير» رواه أحمد.
??وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أحب الناس إلى الله عز وجل أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه ديناً أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخ لي في حاجة أحب إلى من أن أعتكف في هذا المسجد شهراً
(في مسجد المدينة)».
??كثيرون يظنون أن الخير والأجر إنما هو محصور في «ميدان الأغنياء» وينسون أن أبواب ومجالات الخير كثيرة.. وسهلة ويسيرة منها صدقة الابتسامة في وجه الآخرين، وصدقة إدخال السرور على مسلم، وصدقة المشي لقضاء حاجة أخ مسلم.??إن قضاء حاجات الآخرين ومساعدتهم صدقة، والكلمة الطيبة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المنكر صدقة، وإماطة الأذى من طريق المسلمين صدقة، وسقيك للماء من أفضل الصدقات، وغرسك للغرس صدقة، وكفك للشر عن الآخرين صدقة، وإغاثة الملهوفين والمنكوبين والمحتاجين صدقة، ونقاوة قلبك وتسامحك وتغاضيك عن الزلات صدقة، وهديتك لمن تحب سرور تدخله على قلبه وتعمق محبته لك، وإكرامك للآخرين من صنائع الخير وحبك للخير لكل الناس صدقة..
فكل حياتك صدقة ومعروف تصنعه من أجل أن يقيك المولى «مصارع السوء»، ويحفظك من كل شر وبلية.. كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «كل معروف صدقة، وإن من المعروف أن تلقى أخاك بوجه طلق، وأن تفرغ من دلوك في إناء أخيك» .
??وقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ألانستصغر عمل الخير مهما كان ، قال عليه الصلاة وأتم السلام : «لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تفرغ من دلوك في إناء المستسقي، ولو أن تكلم أخاك ووجهك إليه منبسط»
??إن طرق الخير كثيرة، يستطيعها كل مسلم بحسب ما أنعم الله عليه سواء كان غنيا أو فقيرا، فليجتهد كل منا في التقرب إلى الله بما يستطيع من قول أو فعل.

‏‎لكي كل الحب والتقدير انت امراة بالف رجل ادامك الله شوكة بعيون المنافقين والمستعربين.وانسانيه في زمن اللا انسانية

??اللهم أعنا ووفقنا لطاعتك.

بقلم /
ابوالمنذر (البرنس)

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي