الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

على بلاطة إرادة الشعب والثورة

على بلاطة إرادة الشعب والثورة.

💎بقلم / ابو عهد الشعيبي


صباح الأحد ٨ ديسمبر ٢٠١٩م .

الغد الجنوبي خاص




نريد أقلام تكتب بشجاعة وعقلانية لتسمي بعض الاشياء بمسمياتها الحقيقية بشفافية وتوجه الناس توجيه سليم لما هو واجب عليهم إلى جانب رجال الامن والقوات المسلحة في مدن ومناطق وطننا بهذه الظروف مع التشديد التام على الإلتفاف والتلاحم خلف القيادة ..

نحتاج لهذا لأننا لا نزال في ثورة لاجل إسترداد وطننا ودولتنا وشعبنا الذي قدم التضحيات جسيمة في سبيل ذلك وهو الذي لا بد ان يظل في حالة نفير ويقظة تامة ودائمة لتحمل المسؤولية تجاه أمن واستقرار عدن والجنوب كاملاً إلى جانب اجهزة الأمن ..

خمس سنوات على الحرب لم يبني فيها التحالف العربي في عدن وكل الجنوب مؤسسات أمنية وعسكرية بشكل منظم وقوي وحديث ومحسوب على واقع متطلبات الصراع الكبير مع الاعداء كي نطمئن ونركن على دورها ، بل أوجد تشكيلات غير مترابطة ولا موحدة الهدف والرؤية بما يلائم شغله على ارضنا ..

إلى ذلك اعتقد باننا ان لم نستنهض الناس بشعورهم وإرادتهم وحماسهم للقيام بالواجب فقد نواجه في الفترة القريبة القادمة لا سمح الله تحديات أمنية وعسكرية وسياسية خطيرة للغاية والاسباب كثيرة ولا مجال لسرد تفاصيل هنا ومنها ما أشرنا إليه بالأعلى ..

كما أن الواقع المتحرك على الارض لا يطمن وهو ما كنا نتوقعه وحذرنا منه من سنين وقبل وبعد ( الاتفاق ) لأننا نعرف اعداءنا جيدا .. فمعركة اخوان الارهاب في الجنوب اليوم هي معركة كل قوى وجماعات الشر الشمالية على ارضنا بكل ألوانها ولن تمضي وجهتها على ارضنا إلا وفقا لهذا السيناريو الخبيث ..

وعليه لا بد من تفعيل دور الشعب والمقاومة من خلال وضع خطط عمل جنوبية خالصة تنطلق بترتيبات ورسم وطني ثوري وفق منهجية الثورة لحفظ أمن ومصالح شعبنا وبحساب مصالح الجنوب العليا وليس بالضرورة ان ينضوي الكل تحت عناوين اتفاق الرياض السياسي ودور التحالف ومخططاته والخ ..

نرى أهمية للواجب من هذه الزاوية كي لا يستمر حال التدهور كما نشاهده اليوم لاننا ربما قد لا نجد أصابع نعضها يوما إذا ما تراكمت مشاهد السواد وتبعثرت الجهود وبقينا كلا في وادي يهيم ، والله من وراء القصد .

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي