الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

في عملية وصفت بالإستباقية... عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات في الفاخر

في عملية وصفت بالإستباقية... عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات في الفاخر

الضالع | خاص

في عملية هجومية  وصفت بالاستباقية، تمكنت قوات اللواء الأول والرابع مقاومة مسنوده بكتائب الشهيد الشوبجي والقوات المشتركة من تنفيذ هجوم على مواقع المليشيات الحوثية اوقع عشرات القتلى والجرحى من المليشيات فضلاً عن تدمير عدداً من الأليات العسكرية

وأكد القيادي في ألوية المقاومة النقيب محمد بن محمد الربيزي  لـ "مراسل المركز الاعلامي لألوية المقاومة الجنوبية " :أن وحدات من الوية المقاومة والقوات المشتركة شنت هجوماً على مواقع المليشيات الحوثية في اطراف سوق الفاخر وماخلفه بمختلف أنواع  الاسلحة ، حيث دكت المقاومة بقذائف المدفعية الثقيلة  والدبابات تجمعا لتعزيزات العدو خلف سوق الفاخر عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس وأصابة الهدف بدقة عالية الأمر الذي احدث حالة من الارتباك  في صفوف العدوالذي كان يحضر لهجوم على مواقع المقاومة.

واشار الربيزي : الى أن عملية الاستهداف رافقها تقدم  و تمشيط ناري كثيف بالاسلحة الرشاشة عيار 23م ط وعيار 14,5ملم وبالمعدلات ، حيث دوت صيحات الله أكبر في اطراف سوق الفاخر بعد نجاح عملية الالتفاف على مواقع المليشيات التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى ،فضلا عن تدمير عددا من الياتها العسكرية.

وفي جبهة باب غلق حدثت مناوشات بالاسلحة الرشاشة عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بين الطرفين استمرة لمدة ثلث ساعة ،وسط أنباء عن وصول تعزيزات بشرية وأطقم محملة بالذخائرالمتنوعة للمليشيات.

وفي جبهة الجب قام مسلحو الحوثي في الساعة3:15عصرا بقصف مدفعي عشوائي من جهة حبيل السماعي على منازل المواطنين في الجب وسقطت إحدى القذائف  في قرية  بتار.

وفي جبهة بتار أكد القائد الميداني في كتائب الشهيد مروان العشوي توفيق الخرش :ان قوات المقاومة في جبهة الجب أشتبكت عند الساعة 4:00عصرا مع المليشيات بالأسلحة المتوسطة والرشاشة ولم تحدث أي إصابات اوأضرار في صفوف ابطال الوية المقاومة.

وبحسب القائد توفيق الخرش  فإن المقاومة حصلت على معلومات إستخباراتية من عمق العدو تشير الى أن المليشيات أستقدمت تعزيزات من الحشاء تمثلث ب(3)أطقم محملة بقوة بشرية وإسلحة متوسطة وخفيفة ،متحركة بإتجاه رهادة.
كما تشير المعلومات الى نصب العدو مدفعية ثقيلة في حبيل عبدي ودبابتين الاولى تمركزت في لكمة العرائف والاخرى في لكمة المشواش.

ويسود الهدوء الحذر بقية مواقع تمركز اللواء الاول والثاني والخامس مقاومة في جبهات وينان والقهرة ويعيس والزيلة في مريس شمال قعطبة والشجفاء والفراشة  والشويق في تورصة الازارق غرب الضالع .

#المركز_الإعلامي_لألوية_المقاومة_الجنوبية
السبت | 28 ديسمبر 2019م

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي