Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

طيران التحالف يستهدف تعزيزات حوثية ومصرع قيادي ومرافقيه بكمين نوعي غرب الضالع

طيران التحالف يستهدف تعزيزات حوثية ومصرع قيادي ومرافقيه بكمين نوعي غرب الضالع" الثلاثاء - 07 يناير 2020 - الاعلامي/اياد الهمامي ال...

طيران التحالف يستهدف تعزيزات حوثية ومصرع قيادي ومرافقيه بكمين نوعي غرب الضالع"

الثلاثاء - 07 يناير 2020 -
الاعلامي/اياد الهمامي
الغد الجنوبي / خاص



استهدفت مقاتلات التحالف العربي اليوم الثلاثاء تعزيزات عسكرية لميليشيا الحوثي، شمال غرب محافظة الضالع.

وأوضح مصدر عسكري أن طيران التحالف، قصف تعزيزات تضم آليات عسكرية، أثناء ما كانت في طريقها إلى منطقة الفاخر وباب غلق وبتار.

وأشار إلى أن الاستهداف أسفر عن مصرع عدد من عناصر الميليشيا الحوثية، وتدمير معدات قتالية.

ودفعت الميليشيا الحوثية، اليوم بتعزيزات عسكرية، في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها في الساعات الماضية، غير أن مقاتلات التحالف استهدفتها قبل وصولها إلى المنطقة.

ونفذت وحدات من القوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة، عملية نوعيَّة في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول استهدفت فيها مجموعة من عناصر المليشيات الحُوثية المدعومة من إيران غربي بلدة صُبَيرة، أدَّت إلى مصرع أربعة بينهم قائد ميداني كبير وسقوط عدد من الجرحى.

وأكد مصدر عسكري أنَّ القوات الجنوبية نصبت كمينًا محكمًا غربي بلدة صُبَيرة أوقعت خلاله 10 من عناصر المليشيات الحُوثية كانوا بصدد شنَّ عملية هجومية باتّجاه أحد المواقع شمال بلدة بَتَار.

وأضاف أنَّ الكمين أودى بحياة أربعة من عناصر الحُوثي بينهم قيادي ميداني، ولا تزال بقية الجثث مرمية في الميدان، فيما تمكن الآخرون من عناصر المليشيات من الفرار باتّجاه حبيل السماعي يحملون معهم جرحاهم.
وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من اندلاع مواجهات عنيفة في جبهات بَتَار وحبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشا، والتي تمكَّنت فيها القوَّات الجنُوبيَّة من التصدي لأربع عمليات هجومية.

وكانت القوات الجنوبية قد سيطرت مساء الاثنين، على مواقع هامة شمال غربي الضالع، عقب معارك شرسة كبدت الحوثيين خسائر قاسية.

ليست هناك تعليقات