الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تعالوا نصنع التوجه

تعالوا نصنع التوجه☄

💎بقلم/ ابو عهد الشعيبي
مساء الأحد ٤ يناير ٢٠٢٠م.
الغد الجنوبي خاص



يا أخوان يا أصدقاء يا متابعين يا مهتمين يا قلقين يا وطنيين بنقاء .. تعالوا بضمائركم النقية وأرواحكم الجميلة ومفرداتكم الودودة لنلم الشعث ونردم الحفر ونزيل الحواجز ..

تعالوا بالعقلانية وبالمحبة والمودة والحرص على مصالح الجنوب العليا ، وبعيدا عن الكيدية والسجال والتجاذبات لنتشارك صناعة التوجه الإيجابي العام لنشاطنا المحفز على التلاقي والتلاحم والتكامل بين أبناء الوطن ...!

وأعني التوجه إلى الفعل الحصيف المؤثر بشكل خلاق وناضج من جانب رواد مواقع الكتابة وحملت الاقلام والخطاب التوعوي بكل الوسائل ، وما لنشاطهم من تاثير على وعي كل من يقرأ لهم ويتابع انتاجهم ، والأكيد بأن لا احدا يكتب لمجرد الكتابة ..

نطمح لهذا بغرض إستنهاض طاقات الناس الخلاقة والنوعية بهذا الظرف بكل اطيافهم وتكويناتهم ومستوياتهم ومشاربهم لينهضون بالواجب الوطني ولو في حدوده الدنيا إلى جانب القوى الحية ممثلة بالمجلس الإنتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية للذود عن الوطن ضد الغزاة الاعداء والإرهابيين والعملاء ..!

5 أعوام على الحرب ومكونات الحراك السلمي التي وجدت على الساحة الوطنية والمعروفة بشخوص قياداتها المحترمة مختفية عن المشهد العام وبعيدة عن الواجب ( بعضها تدجن )  والاخر أنزوى وثالث صمت بسلبية ، في الوقت الذي لا يزال المسير النضالي متقد في الطريق إلى الغايات ..... والسؤال لماذا وكيف نعيد لها الحياة بما يخدم الجنوب ؟؟؟؟! ..

5 أعوام ودعاة الهيئة الشرعية الجنوبية نيام وهناك من خذل وضعف وتراجع وانهزم .. كيف وأين الخلل وما هي نقطة الضعف التي مزقت الهيئة شر ممزق حتى أنتهى دورها في مرحلة لا نزال نواجه فيها اعداء خبثاء متقمصين بلباس الدين ..☄

5 أعوام واغلب واجهات المجتمع الجنوبي من مفكرين وساسه ومثقفين وأدباء ومشائخ قبليين وكذا ( اعضاء مجلس النواب المنتهي والمحليات ) الكل مغيبين عن الدور المناط بهم تجاه شعبهم والوطن في أصعب مرحلة من مراحل تاريخنا بل أن لا جامع يجمعهم ..
كيف نجعل دورهم فاعل ونشط في إطار وطني كبير ؟؟؟☄

أين الخلل وكيف نلملم ومن أين نبدأ والخ من المطلوب لصناعة توجه عام نافع وايجابي يرسي دعائم التلاحم والتلاقي الوطني والإنفتاح الفكري والسياسي والوفاق العام بين الناس على كل المستويات والصُعد ؟؟☄☄

شكراً

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي