الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مصرع العشرات من المليشيات الحوثية في شعب الماء شرق الفاخر

مصرع العشرات من المليشيات الحوثية في شعب الماء شرق الفاخر.

خاص الضالع
جبهة -غرب قعطبة
الثلاثاء 14 يناير 2020م

طارق القحطاني
الغد الجنوبي / خاص






اندلعت معارك شرسة وعنيفة ليلة امس الأثنين بين المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية
اثر محاولة زحف لثاني في اتجاه مواقع المقاومة الجنوبية تحت تغطية نارية كثيفة من مواقعها المتأخرة في تباب النبيجات والحساس.
وفي وسط إحتدام المواجهات العنيفة بين الطرفين حاولت مجاميع حوثية التقدم عبر شعب الماء في إتجاة مواقع المقاومة الجنوبية الواقعة في حبيل الكلب ووسط مواقع حبيل العابدي التي خسرتهٌ المليشيات الحوثية في معارك فجر الأحد الماضي
وفي تكتيك عسكري فني عالي المتبع في مواجهة حرب العصابات خففت المقاومة الجنوبية كثافة النيران من إسلحتها،حتى استدرجت المجاميع المتسلٍلة للمليشيات إلى الاطراف الشرقيه لشعب الماء لتصبح فريسة سهلة امام رصاص اسلحتها،لتعاود من جديد رشخها بالنيران من مختلف اسلحتها الخفيفة والمتوسطة من مواقعها في حبيل الكلب ووسط حبيل العبدي ومساندتها ايضاً من مواقع تبة عثمان الواقعه عن قرب من مدينة الفاخر لتبيد تلك المجاميع بالكامل على اثرها تكبدت المليشيات الحوثية هزيمة جديدة  واكثر من 15 قتيل واكثر من 20 جريح.
وقد اكد مصدر عسكري مطلع قبل ضهر اليوم الثلاثاء لازالت اكثر من 6جثث تابعة للمليشيات الحوثية مرمية حتى اليوم في وسط شعب الماء المحاذي لمواقع المقاومة الجنوبية في حبيل الكلب.
بعدها استئنفت المليشيات الحوثية من جديد هجومها على مواقع تبة عثمان وتبة مرخزة الواقعة جنوب الفاخر تحت تغطية كثافه نارية من مواقعها من جانب منزل الشيخ الشرجي وتباب دبلة الواقعة غرب مدينة الفاخر وكذلك من مثلث بيت الشرجي محاولة التقدم إلى وسط سوق مدينة الفاخر متجهة نحو موقعي تبة عثمان وتبة مرخزة لتتبع المقاومة الجنوبية نفس التكتيك السابق الذي على اثره افشل الهجوم الأول نحو حبيل الكلب وحبيل العبدي.

وحينما تجاوزت المجاميع الحوثية سوق الفاخر عبر الأزقه والفتحات الواقعة بين العمارات من الإتجاه الجنوبي باشرها الإبطال المرابطون في موقعي تبة عثمان وتبة مرخزة وحبيل الكلب بنيران كثيفة من اسلحتها المتوسطة والخفيفة.سقط على اثرها العشرات من القتلى والجرحى.
وقد قدر المصدر العسكري المراقب من قلب المعركة إن قتلى وجرحى المليشيات الحوثية اثر الهجومين وصل إلى اكثر من 16 قتيل وا 30 جريح.

هذا ويسود مواقع المواجهات الدامية يوم امس هدوئ مؤقت وحذر لايستبعد المصدر المراقب تجددها في الساعات الأولى من مساء اليوم الثلاثاء لمحاولة المليشيات الحوثية إخراج جثث قتلاها المرمية من ليلة امس وحتى اليوم في اطراف شعب الماء الواقع في شمال شرق الفاخر متعهداً بتلقين المليشيات الحوثية درساً جديداً وهزيمة مذلة ومخزية حسب قوله

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي