الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عمليات إغارة ناجحة في قطاعي الفاخر وهجار أوقعت خسائر كبيرة وسط صفوف المليشيات الحوثية

عمليات إغارة ناجحة في قطاعي الفاخر وهجار أوقعت خسائر كبيرة وسط صفوف المليشيات الحوثية

المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي
السبت 11 يناير/كانون الثاني 2020م
الغد الجنوبي / خاص



شنت القوات المسلحة الجنوبية والقوات المشتركة عمليات إغارة على عدد من مواقع المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً في قطاعي الفاخر و هجار جنوبي منطقة العود، تكللت جميعها بالنجاح وأوقعت خسائر كبيرة بين صفوف عناصر المليشيات الحوثية وفي عتادها.

حيث ابتدأ الهجوم عند الساعة الرابعة فجر هذا اليوم السبت على أماكن تمركز المليشيات في محيط مدينة الفاخر الشمالي والغربي بقصف مدفعي مكثف، تلته عمليات اقتحامية نفذتها وحدات المشاة، أغارت فيها على عدد من المواقع التي كانت تتخندق فيها المليشيات في منزل الشيخ شائف و مثلث بيت الشرجي غربي مدينة الفاخر، أوقعت عدد من القتلى والجرحى في صفوف العدو.

يأتي هجوم الفاخر بالتزامن مع هجوم آخر شنته قواتنا المسلحة باتجاه شمالي بلدة حبيل العبدي جنوبي منطقة العود، والذي تكلل هو الآخر بنجاح أهدافه في اقتحام مواقع استراتيجية شمال البلدة، وتمكنت الوحدات المشتركة من السيطرة النارية على خطوط امداد العدو الرابط بين عزل بيت الشرجي عزاب و عزل شليل وسائلة هجار، سقط أيضاً فيها العديد من المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، ولازالت جثث البعض منها مرمية وسط مدرسة حبيل العبدي التي اندحرت منها المليشيات فجر اليوم تحت وقع عمليات الإغارة.

وفي هذا السياق فقد تحدت لـ«المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» العقيد محمد طاهر جعوال، أركان اللواء 30 مدرع، أن هذه العمليات أتت كضربات استباقية شنتها الوحدات المشتركة في قطاعي الفاخر وهجار بناء على معلومات استخباراتية مسبقة عن عزم المليشيات شن هجوم محتمل باتجاه هذين القطاعين، وأن عمليات الإغارة هذه حققت أهدافها بدقة.

من جانبه اللواء ركن فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة هنأ القوات المسلحة الجنوبية والقوات المشتركة في جبهات محور الضالع على الإنتصارات الكبيرة التي تحققت، والذي وصفها بالضربات الموجعة تلقتها المليشيات الحوثية، والتي قال أنها تعبر عن الإرادة الصلبة للقوات المسلحة وحنكة قيادتها العسكرية، وقال أن هذه العمليات تمهد لتحرك عسكري قادم للتوغل وإسقاط مناطق جديدة جنوبي محافظة إب، والتي باتت قريباً.

وقد أتت هذه العمليات وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية والتي تركت عدد من مواقعها وفرت باتجاه مناطق النُبيجَات غرب مدينة الفاخر، في الوقت الذي تركت فيه بعض جثث قتلاها وبعض أسلحتها الخفيفة المتوسطة ورائها، والتي أصبحت غنائم في يد وحدات قواتنا المسلحة.

#معركة_قطع_النفس
#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي