الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مليشيا الارهاب تواصل انتهاكاتها ضد ابناء شبوة.






تواصل قوات مليشيا حزب الاصلاح التي يقودها المدعو ”لعكب” انتهاكتها ضد المواطنين من ابناء شبوة. 

واكدت مصادر محلية في محافظة شبوة ان اكثر من 75 شاب تم اعتقالهم مؤخراً من الطرقات يرزحون تحت وطأة التعذيب الشديد وفي سجون سرية استحدثتها هذه المليشيات عقب سيطرتها على المحافظة. 

وتفيد مصادر اخرى ان امرأة قتلت برصاص مليشيا حزب الاصلاح اثناء مداهمة احد المنازل في مدينة عتق عاصمة المحافظة. 

ناشطون من ابناء شبوة استغربوا صمت منظمات المجتمع المدني ومشائخ القبائل في المحافظة جراء هذه الجرائم التي ترتكبها مليشيا الاصلاح ضد ابناء هذه المحافظة، واعتبروا ان الصمت يشجع هذه المليشيا على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الابرياء .

عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ”سالم ثابت" قال في منشور على صفحته في الفيسبوك ان 75 شاب من مختلف قبائل شبوة يرزحون تحت وطأة التعذيب في معتقل يتبع حزب الإصلاح في السوداء بتهم كيدية أساسها إذلال كل معارض.

وأضاف ان أقل درجات التعذيب ان يقضي المعتقل ليلته واقفا في برد شبوة القارس.

بدوره عبر رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن ”صالح ابو عوذل" ان ما يمارسه المدعو "لكعب" في شبوة من عمليات انتقامية ضد القبائل يؤكد ان حربه مع شبوة أبعد من ان تكون “حرب تيار سياسي اسلامي متطرف” ضد قوى سياسية أخرى مناهضة.

وأضاف يعتقد غير الشريف “انه قادر على اخضاع القبائل والنيل منها وتجريفها من شبوة”، وهذه هي حربه الحقيقية بعيدا عن ما يقوم به خدمة لأجندة التنظيم المتطرف.

وقال ان أخر جرائم لكعب غير الشريف قيام مليشياته بقتل امرأة، بدم بارد لا ذنب لها سوى ان لكعب هذا يريد الانتقام.

وتساءل قائلاً : أين ذهبت قبائل شبوة، هل استطاع هذا لكعب في النيل من شبوة القبيلة وشرفها.
27 يناير 2020.

عن الكاتب

hamadhnews

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي