Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مديرية الأزارق وغصــة الم وعــوٌرة الطــريق* .

*مديرية الأزارق وغصــة الم وعــوٌرة الطــريق*  ..          أديبــــــــ.الثمــــادي.ad ◼قبل الحديث عن المعاناه نسلط الضوء  لكم بواسطة  ب...

*مديرية الأزارق وغصــة الم وعــوٌرة الطــريق*  ..

         أديبــــــــ.الثمــــادي.ad
◼قبل الحديث عن المعاناه نسلط الضوء  لكم بواسطة  بعض الحروف والكلمات التي تتحدث عن ازارق الشهداء !

◼الازارق احد مديريات محافضة الضالع تقع الازارق جنوب غرب محافضه الضالع تعد الازارق اكبر مديريات الضالع الخمس مساحة وسكان حيث يبلغ عدد سكانها 80 الف نسمة حسب احصائيات الصندوق الاجتماعي لتنميه في عام 2018 وتقدر عدد قرٌها بــ380 قريه .

◼ مديرية الازارق ذات جغرافيا وتضاريس ومنحدرات  وعِرة فضلاً من انها غنيه بالرجال ولا يوجد فيها رجال اعمال وروؤس اموال وتجار ومسؤولين كبُار لا تمتلك حقول نفط ولا مناجم ذهب ، فكل ما تملكه انها  تمتلك  مخزون بشري كبير  فمنهم عاطلاً عن العمل ومن حالفه الحظ رجلاً عسكري بين ازيز الرصاص  يتقاضئ ذلك الراتب الزهيد الذي لا يكفي لمصروف اسرته ، ولكنها تمتلك ذلك المخزون البشري الكبير فــ بالنسبه لها فهم ثروتها لا يقدرون بثمن  فمن خلالهم سميت مديرية الشهداء بل انها تعد مدد الجنوب ليس بالمال لا بل بالرجال فبكل جبهه ترئ رجالاً اصحاب جباه سمر ينتمون لتلك المديرية يتوزعون علــى جل جبهات الوطن المشتعله فكل يوماً  والازارق تودع شهيداً في جبهات العزه والشموخ  فضلاً عن المرابطين في الثغور ماسكين الزناد ذودا عــن ذلك الوطن الجنوبي .

◼الازارق اليوم  يداً تقاتل ويداً اخرى تبني هكذا نراها  ومن بين انقاض الالم والنسيان والخذلان الذي تعيشه وعشته منذوا مراحل طويله ومنذوا حكومات متعاقبه  وحتى اليوم فتلك المديريه تفتقر لابسط الحقوق ومن هذه الحقوق الذي اصبحت تؤرق الجميع واصبح هذا المطلب حديث الساعه وبالكاد ان يستلهم المواطن مشقة السفر ويتنفس الصعداء برحلته وترحاله لقضاء حاجات اسرته  .

◼وعورة الطريق الذي يسلكها مواطنو هذه المديريه الطريق التي هي شريان الحياه فأصبحت بالنسبه للمواطن هي المعاناه ورغم مناشدات ومتابعات في السابق والحاضر على ان تحصل الازارق على مشروع سفلتت الــطريق اسوتاً بالمديريات الاخرى الا انها لم تتوفق ولم يحالفها الحظ لظفر بمشروع طريق لتحسين سبل عيش مواطنيها فمازالت الطريق هي المعاناه وغصة الم يتقاسمها مواطنيها لوحدهم دون سواهم .

 ◼يبلغ طول طريق الازارق من عاصمة المحافظة الى بعض مناطقها اكثر من 30 كيلومتر  ويستغرق السفر من 3الى 4 ساعات نضرا لبعد المسافه وزد عن ذلك لوعورة الطريق وهنالك  احصائيات تشير  عن وفيات  بكل عام من 10 الى 20 شخص من ابناء المديريه بحوادث سير بمناطق متفرقه من المديريه بسبب وعورة الطريق الذي تؤدي الى حوادث مروعه وانقلاب مركبات ووالخ .

ولربّمــا تأتِــي المَســـرّةُ بَغتــةً
و تَـراكَ تَنسـى كُـلَّ أيّـامِ الألـم

ثـقْ بالّـذي أعطـاكَ قلبًـا طيّبًـا
ستطيبُ دُنيانا وتَزدحِمُ النّعم

◾وبما ان الاعمال العظيمه تبداء بالاحلام ومن ثم تصبح حقيقة تعاش حول الواقع وها هي انطلقت بالامس حملات خيريه من قبل شباب ورجال ابناء الازارق حملات مفادها هيا لنساعد انفسنا ونخفف على كاهل مواطنينا لتبرع وجمع تبرعات لشق وصيانه وسفلتت طريقنا طريق ازارق الشهداء  هذه الحمله للحقيقه كانت موفقه وهنالك تجاوب شبه كبير من قبل رجال الخير والعطاء وتم تدشين العمل والبدء بخطوات عمليه لاصلاح ما يمكن اصلاحه ما نتمناه هو استمرار العمل الخيري وتوسيع باب المشاركه والحملات الخيريه لجمع مبلغ كافي لانجاز هذا المشروع العضيم .

◼نشكر كل من ساهم وشارك وعمل وقدم ودل اهل الخير للمساهمة في دعم اصلاح طريق الازارق ونتمنئ من كل الخيرين والتجار والمسؤولين واصحاب رؤوس الاموال والشركات والمنظمات المحليه والدوليه وكل من يريد خيراً ان يدعم ويقدم قدر استطاعته في انجاح هذا المشروع المكلف ولكنها بتكاتف الجميع سيكون غير مكلفاً .

◼شكر خاص للجان العامله في جمع التبرعات والمبادره من موقع العمل والشكر موصول لكل ابناء الازارق ولكل رجال الخير من ابناء الضالع والجنوب في الداخل والخارج ونسأل الله ان يوفقنا واياكم لفعل الخير وجزاء الله الجميع خيراً ..

ليست هناك تعليقات