Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

منظمة دولية بجنيف الإصلاح والحوثي عنصران كارثيان في اليمن قضية القميشي وحبتور علئ طاولة الامم المتحده

منظمة دولية بجنيف  الإصلاح والحوثي  عنصران كارثيان في اليمن قضية القميشي وحبتور علئ طاولة الامم المتحده  جنيف - خاص / اياد الهما...

منظمة دولية بجنيف  الإصلاح والحوثي  عنصران كارثيان في اليمن قضية القميشي وحبتور علئ طاولة الامم المتحده 
جنيف - خاص / اياد الهمامي 
29 فبراير.2020م 
 

في ندوة نظمتها اللجنة العربية لحقوق الانسان يوم امس الجمعة في مبنى الأمم المتحدة في جنيف، اثار المستشار عبد الرحمن المسيبلي ممثل المجلس الانتقالي الجنوبي عدد من الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الأمن الخاصة في محافظة شبوة بحق المواطنين، منها مقتل المواطن سعيد القميشي وتعذيب المواطن يسلم حبتور واختطاف الاسير محمد الفيضي. 


من ناحية اخرى بين السفير علي البجيري عضو فريق المجلس الانتقالي الأحكام المسيئة لمعايير حقوق الانسان في منظومة القوانين اليمنية مؤكدا على انها تتنافى واحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان، قائلا بان أبناء الجنوب كانوا يعدمون في الساحات لمجرد ان يرفعون علم الجنوب او يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم.


كم اكدت كلمة المنظمة الدولية للبلدان الأقل نموا في مجلس حقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسرية على هامش الدورة ٤٣ ان الحل الحاسم في منع نشوب النزاعات في مرحلة ما بعد الصراع وبناء السلام في اليمن يتمثل في ازالة الاسباب الجذرية للصراعات الناشئة في اليمن والتي ادت الى فشل تحقيق حل دائم .

واضافت ان العنصران الكارثيان في الوقت الحاضر هما الحوثيون والحكومة الشرعية التي يقودها حزب الاصلاح(الاخوان المسلمين).
في مجلس حقوق الانسان بجنيف : الحوثيون والحكومة الشرعية عنصران كارثيان في الوقت الحاضر"
وتطرقت الكلمة إلى دور حزب الإصلاح “الإخوان” في تجنيد الأطفال بالجيش، وتعبئتهم على التطرف وغسل ادمغتهم تحت شعار “الجهاد الإسلامي”.

وأشارت إلى مقتل العديد من الأطفال الذين جندهم حزب الإصلاح، وذلك في الانفجار الذي استهدف معسكر الحرس الرئاسي بأبين قبل عدة أسابيع.

وشددت في كلمتها أن الحل يتمثل في إزالة الأسباب الجذرية للصراعات الناشئة في اليمن، والتي أدت إلى فشل تحقيق حل شامل ودائم، مؤكد’ ان الحكومة الشرعية والحوثيين هما العاملان الأساسيان في تغذية الصراع وإدامته.

ليست هناك تعليقات