الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزارة حقوق الإنسان تختتم ورشة عمل حول تفعيل آليات حماية المرأة من العنف .

وزارة حقوق الإنسان تختتم ورشة عمل حول تفعيل آليات حماية المرأة من العنف .

عدن / سماح إمداد:

اختتمت صباح اليوم الأربعاء  وزارة حقوق الإنسان / عدن " ورشة عمل حول تفعيل آليات حماية المرأة من العنف القائم على النوع الاجتماعي " والتي استمرت خلال الفترة 10-11 مارس 2020م .

يأتي ذلك برعاية وزير حقوق الإنسان الدكتور / محمد محسن عسكر وفي إطار اليوم العالمي للمرأة وبدعم من مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان .

في اختتام الورشة " القي د/ ردفان ألمفلحي مدير عام مكتب الوزير بكلمة " أوضح بان هدفت الورشة إلى إعادة تفعيل آليات الحماية الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان وخاصة المرأة والطفل باعتبارها من الفئات الضعيفة  .. مثمنا جهود المفوضية السامية التي تولي حرصا بالغا في حقوق الإنسان وخاصة المرأة والطفل .

كما عبر " ردفان " عن سعادته بهذا الورشة  وذلك في إطار اليوم العالمي للمرأة مهنأ المرأة وكل نساء اليمن بيومها العالمي والتي يصادف (8) مارس من كل عام .

وأشاد " بالدور التي تلعبه المرأة خلال الفترة الأخيرة وخاصة في المرحلة الحالية التي تمر بها اليمن نتيجة الحروبات وأثارها على المرأة .. متمنيا بان تحظى المرأة بكامل حقوقها ومشاركتها في أعلى المناصب واتخاذ القرارات. 

وأكد " بان الوزارة حاليا في صدد تشكيل فريق مسح ميداني لجميع المخيمات النازحين في عدن .. منوها بالقول بان وزارة حقوق الإنسان في عدن تبذل جهدا في محاولة الدعم بحقوق المرأة في المحافظات الغير محررة. ، مختتما في حديثه بالشكر للمفوضية وكافة الحضور في تفاعلهم مع الورشة .

من جانبها أبدت يسرى البكري "ضابط حقوق الإنسان في المفوضية للأمم المتحدة " بان خلال الفترة القادمة هناك نشاطات وفعاليات مع الوزارة خاصة في المرأة وحقوق الإنسان  .. لافته بالقول بأهمية توصيات الورشة وانعكاسها على ارض الواقع . 

كما استعرض " أمين المشولي " مدير عام التخطيط والمتابعة في الوزارة " عن محاور ومفاهيم حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وأسبابه الجذرية باستمرار عدم المساواة بين الجنسين والمشكلات الخطيرة التي تواجه المرأة مثل صعوبة الحصول على الرعاية الصحية ونقص التعليم مما ينتج عنه انتشار الفقر ومن هنا تتعاظم معه احتمالات التعرض للعنف.
وعلى هامش الاختتام خرجت  الورشة بعدد من التوصيات أهمها : بتشكيل لجان مجتمعية لرصد وتوثيق حالات العنف ، دمج مفاهيم النوع الاجتماعي في المناهج الدراسية التدريب والتأهيل والتوعية للنساء في الخدمات الصحية وغيرها  .

حضر كل من/ عماد سنان، زيد الإدريسي وعددا من طاقم الوزارة ، منظمات المجتمع المدني والقضاة والمحاميين وعددا من الإعلاميين والصحفيات .

عن الكاتب

hussinalmoharmy@gmail.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي