U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==

 


مؤسسة "أكون To be" تدرب (30) شابة على المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق المرأة "

مؤسسة "أكون To be" تدرب (30) شابة على المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق المرأة ".
عدن / سماح إمداد:

نظمت مؤسسة أكون للحقوق والحريات في فندق المعلا بلازا  بعدن الورشة التدريبية الخاصة  " المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق المرأة " وبدعم من " منظمة سيفرورلد" وبمشاركة عدد من الناشطات والحقوقيات ومنظمات مجتمع مدني والمدافعات عن حقوق الانسان خلال الفترة من 10-12 مارس 2020م، ضمن مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة التي تنفذه المؤسسة.

في افتتاح الورشة رحبت  المدير التنفيذي للمؤسسة أكون للحقوق والحريات "ليلى الشبيبي" بجميع الحاضرين والحاضرات في مقدمتهم مستشار محافظ محافظة عدن عبد الحكيم الشعيبي،  والامين العام للمجلس المحلي في مديرية خور مكسر الأستاذ ماجد الشاجري الأمين العام للمجلس المحلي خور مكسر، وجميع الحاضرات من النساء المشاركات في الورشة، مهنأة  المرأة بيومها العالمي والتي يصادف 8 مارس من كل عام.
موضحة " بان المشروع يهدف إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة وذلك لتعزيز حماية المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والاقتصاديةوالاجتماعية.
لافتا الى أن مؤسسة أكون  تتبنى عدد من الخطط والاستراتيجيات للنهوض بواقع المرأة لتصل الى مواقع صنع القرار وتعزيز مشاركتها في بناء السلام، متمنية في ختام حديثها للميسرات الاستفادة من الورشة وعكسها على الجانب العملي .


كما عبر الأمين العام للمجلس المحلي خور مكسر الأستاذ ماجد الشاجري  عن سعادته في أهمية إقامة هذه الورشة كونها تعزز أهمية المرأة بهدف أساسي في إشراكها وتعريفها بالمعاهدات والاتفاقات الدولية التي تعطي لها الحق  بالحرية والمشاركة في كثير من المجالات، متمنيا بان تحظى المرأة في الحصول على الحقوق والحريات الكاملة لها.


وتحدثت مديرة المشروع "صفاء مراد"  موضحة بأن الورشه التدريبيه أولى من مراحل المشروع، وتكوين رؤية واضحة عن حال المرأة اليمنية في العملية السياسية ومشاركتها المجتمعيه وتعزيز دور الشباب.
مشيرة إلى إن المشروع يستهدف (8) مديريات بحيث يتم تدريب كافة الحاضرات على  الحقوق والاتفاقيات الخاصة بالنساء مثل  السيداو ، وقرار 1325.


موضحة " انه تم اختيار المشاركات لهذا الورشه التدريبيه عبر استمارة إلكترونية كان المتقدمين لهذا التدريب) 144 فتاة وتم اخيار (30) فتاة عن طريق معايير محدده.
منوهة بالقول بان الميسرات سيتم بعد تدريبهم إلى النزول في كل  المديريات وذلك من اجل جلسات برؤية حول الانتهاكات الواقعة على النساء بمشاركة من السلطة المحلية ومؤسسات اخرى.


كما تعرفت المشاركات عددا من المحاور والمفاهيم حول القرارات والمعاهدات الدولية الخاصة بالمرأة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق