الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الضالع ..جمعية القابلات وبالتعاون مع مكتب الصحة تختتم دورة تركيب اللولب

الضالع ..جمعية القابلات وبالتعاون مع مكتب الصحة تختتم دورة تركيب اللولب 
الضالع/خاص:


اختتمت الجمعية الوطنيه للقابلات فرع محافظة الضالع اليوم الأحد الموافق ٥ إبريل  ٢٠٢٠م، فعاليات الدورة التدريبية في مجال تنظيم الأسرة والخاصة بمهارات تركيب اللولب للقابلات المجتمعات بحضور نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محسن البهلي، ورئيسة جمعية القابلات فرع الضالع.

وحسب منسقة الدورة فقد استفادت عدد (٦) قابلات يمثلن مرافق صحية مختلفة من البرنامج التدريبي في كيفية تركيب اللولب، بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع. 

وفي تصريح صحفي أوضحت رئيسة جمعية القابلات فرع الضالع أن الدورة أجريت وسط إجراءات احترازية مشددة ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم إلزام المتدربات والطاقم الإداري التدريبي للدورة بإتباع الطرق الوقائية المناسبة من قبيل ارتداء الكمامات وتطبيق مسافة التباعد الكافية بين الأفراد وغيرها من الإجراءات الاحترازية المتبعة.

وكشفت رئيسة الجمعية عن حرصها على شرح كل ما يتعلق بالوباء للمتدربات وتدريبهن على  إيصال الرسائل التوعوية الهادفة إلى مجتمعاتهن المحلية بهدف اتخاذ التدابير الصحية اللازمة لمنع انتشار وتفشي الفيروس، وأشارت إلا أن المتدربات نفذن جلسات تثقيفية عدة حول علامات وأعراض ومسببات الوباء وطرق الوقاية منه، في مركز الطوارئ التوليدية طيلة أيام الدورة.

كما أثنت رئيسة الجمعية على تحلي المشاركات بالانضباط التام والتزامهن بالإجراءات الاستثنائية طيلة فترة الدورة، وتقدمت بالشكر والامتنان للطاقم الإداري والتدريبي على جهودهم المبذولة في سبيل إنجاح البرنامج التدريبي،  

 وحثت رئيسة الجمعية المشاركات على الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيقها عمليا لما من شأنه تقديم الخدمة الصحية للنساء في مناطقهن الريفية، قبل أن تتم عملية تسليم شهادات المشاركة للمتدربات من قبل إدارة الدورة.

عن الكاتب

hussinalmoharmy@gmail.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي