U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

حصوين المهرة تنتفض في فعالية جماهيرية حاشدة دعماً للمجلس الانتقالي ومباركة لانتصارات

حصوين المهرة تنتفض في فعالية

جماهيرية حاشدة دعماً للمجلس الانتقالي ومباركة لانتصارات سقطرئ

Friday 26 June 2020 || 21:06
حصوين المهرة تنتفض في فعالية جماهيرية حاشدة دعماً للمجلس الانتقالي ومباركة لانتصارات سقطرى
شهدت مديرية حصوين بمحافظة المهرة، اليوم الجمعة، فعالية جماهيرية حاشدة لتأييد ومباركة الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في محافظة أرخبيل سقطرى وتحريرها من الجماعات الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان المدعومة من قطر وتركيا.
وفي الفعالية، التي حضرها عدد من قيادات المجلس الانتقالي وأعضاء الجمعية الوطنية وشخصيات وطنية واجتماعية وسياسية بالمحافظة والمديرية، أكدت الجماهير دعمها ومساندتها لقرار إعلان الإدارة الذاتية للجنوب وتمسكها بالمجلس الانتقالي الجنوبي، معبرة عن رفضهم القاطع للمشاريع التآمرية التي تستهدف المهرة خصوصاً والجنوب عموماً، مطالبين بسرعة تشكيل النخبة المهرية، لحفظ أمن واستقرار المحافظة.
وألقى صالح الأسد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حصوين، شاكراً للحاضرين تلبيتهم الدعوة لحضور الفعالية ، مؤكدا بأن أبناء مديرية حصوين يقفون إلى جانب الإدارة الذاتية للجنوب ومتمسكين بالمجلس الانتقالي، ويباركون الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في سقطرى ومحافظات الجنوب الأخرى.
كما ألقى حسّان مهدي بلحاف، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، القائم بأعمال رئيس القيادة المحلية، كلمة حيّا فيها أبناء مديرية حصوين على تنظيم هذه الفعالية الجماهيرية الحاشدة، التي تعبر عن موقف أبناء مديرية حصوين النضالي والبطولي والتصدي لكل المشاريع والمؤامرات، ووقوفهم إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي في المجالات كافة.
وقدم بلحاف شرحاً عن الإدارة الذاتية للجنوب، مشدداً على أهمية هذا الإعلان الذي يستفيد منه أبناء المهرة ، لكونه يتيح الفرصة لهم لإدارة شؤون محافظتهم والاستفادة من الموارد وتسخيرها لخدمة المحافظة، مباركاً الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في سقطرى وتحرر الجزيرة من الجماعات الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان المدعومة من قطر وتركيا، ومشيداً بصمود القوات المسلحة الجنوبية في كافة جبهات الجنوب.
وجدد بلحاف التأكيد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي مع مطلب أبناء المهرة في الحصول على إقليم مستقل في ظل الدولة الجنوبية الفدرالية القادمة، مثمناً الدور الذي يقوم به السلطان عبد الله عيسى عفرار في توحيد الصف المهري.
ودعا بلحاف كافة شرائح المجتمع المهري إلى الترابط والتعاون التقارب ورص الصفوف والتصدي لكل المؤامرات والدسائس التي تستهدف المشروع الجنوبي.
من جانبة ألقى الشخصية الوطنية والسياسية ووكيل محافظة المهرة السابق سعيد محمد سعدان، كلمة حيا فيها الحاضرين، مؤكدا بأن المهرة تشهد انتفاضة جماهيرية كبيرة من خلال إقامة عدداً من الفعاليات في مختلف مناطق المحافظة، وذلك تأييداً لقرار إعلان الإدارة الذاتية للجنوب الذي أعلن عنه المجلس الانتقالي الجنوبي ،ومباركة لانتصارات القوات الجنوبية في سقطرى، والضالع، وأبين، وكافة مناطق الجنوب الباسلة.
وقال سعدان "أن أبناء المهرة اليوم يوجهون كلمتهم القوية ويثبتون يوماً بعد يوم بأن هناك إرادة شعبية ، وإنهم لا يمكن أن يكونوا إلا في الطريق الصحيح ومع المشروع الجنوبي مع إخوانهم في محافظة الجنوب الأخرى، وستكون المهرة حاضرا في قلب الحدث برجالها وأبطالها وسوف تنتصر قريباً على كل المشاريع والمؤامرات المدعومة من قطر وتركيا".
وطالب سعدان أبناء المهرة بالالتفاف حولال مشروع الجنوب والمجلس الانتقالي والعمل على بناء الدولة الجنوبية والتصدي لكل المؤامرات.
وتميزت الفعالية بالعديد من الفقرات الثقافة والقصائد الشعرية التي قدمها أهالي مديرية حصوين، كما شهدت الفعالية حضوراً مميزاً للشخصية الاجتماعية والإعلامية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة