U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

الشرعية توطد علاقتها مع محور الشر بإفشال جهود التحالف (ملف)

الشرعية توطد علاقتها مع محور الشر بإفشال جهود التحالف (ملف)
  
الغد الجنوبي


أفشلت الشرعية جهود التحالف العربي الساعية لتهدئة الأوضاع في الجنوب بعد ساعات قليلة من إعلان استجابتها للدعوة التي وجهها بعقد اجتماع في المملكة العربية السعودية للمضي في تنفيذ اتفاق الرياض، في خطوة تبرهن على أن الشرعية تحاول توطيد علاقتها بمحور الشر الإيراني التركي القطري والاستمرار في عملياتها الإرهابية بالجنوب.
ونشر التحالف العربي يوم الأربعاء الماضي مراقبين في محافظة أبين لمراقبة وقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات، وطالب المكونات والقوى السياسية والاجتماعية والإعلامية المحلية، بدعم استجابة الأطراف للاجتماع في الرياض والعمل بشكل جاد لتنفيذ الاتفاق، غير أن الشرعية سرعان ما أفشلت مهام هؤلاء المراقبين بتصعيد عسكري غير مبرر دفع المراقبين للعودة مرة أخرى إلى العاصمة عدن.
وأشعلت المليشيات الإخوانية الاشتباكات مع القوات المسلحة الجنوبية بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وواصلت حكومة الشرعية الدفع بمليشياتها الإرهابية إلى التصعيد، وكشفت مصادر ميدانية، عن هجمات شنتها مليشيا الإخوان على مواقع القوات الجنوبية في الطرية، انتهت بمصرع العشرات من عناصر المليشيا، كما جددت هجومها من اتجاه آخر على الطرية في محاولة للتقدم صوب المواقع الجنوبية.
"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز خروقات الشرعية في الجنوب خلال الأسبوع الماضي بعد أن أفشلت محاولات العودة مجددًا إلى اتفاق الرياض:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة