الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الإصابات بكورونا حول العالم تقترب من 13 مليون حالة

الإصابات بكورونا حول العالم تقترب من 13 مليون حالة

13.07.2020

متابعات / الغد الجنوبي


لا تزال أعداد المصابين بالفيروس تتصاعد حول العالم

وفق بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم يكاد يقترب من 13 مليون حالة، فيما تتصاعد الإصابات في المكسيك بشكل كبير لتتجاوز حصيلة الوفيات فيها إيطاليا.

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن عدد الإصابات به حول العالم تجاوز 9ر12 مليون حالة حتى صباح اليوم الاثنين (13 يوليو/تموز 2020).
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش (اليوم الاثنين 13 يوليو/تموز)، أن إجمالي الإصابات تجاوز 12 مليونا و 910 آلاف حالة، كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 1ر7 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 569 ألفا.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وتشيلي والمكسيك والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وإيران وإسبانيا وباكستان وإيطاليا والسعودية وتركيا.
 كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.
كارثة في المكسيك
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية أن حصيلة الوفيات الرسمية المرتبطة بوباء كورونا في البلاد ارتفعت إلى 35006 أشخاص. وبذلك تجاوزت حصيلة الوفيات في المكسيك نظيرتها في إيطاليا، التي كانت في البداية واحدة من أسوأ البلدان المتضررة في العالم، عندما تفشى الفيروس في أنحاء أوروبا.
وأصبحت المكسيك بذلك صاحبة رابع أكبر حصيلة وفيات مرتبطة بالوباء على مستوى العالم حتى يوم الأحد، بعد الولايات المتحدة والبرازيل وبريطانيا.
وبلغ العدد المسجل رسمياً في المكسيك للمصابين بكوفيد19-، وهو المرض التنفسي الذي يسببه الفيروس، 199 ألفا و750 شخصاً، وفقاً لسلطات الصحة، وبذلك أصبحت المكسيك في المرتبة السابعة على مستوى العالم من حيث حالات الإصابة، وفقاً لإحصاء من جامعة جونز هوبكنز.

ومع ذلك ، من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للإصابات أعلى في المكسيك، حيث يتم فحص عدد قليل نسبيا من الأشخاص هناك. وتعد أمريكا اللاتينية حالياً واحدة من بؤر وباء كورونا العالمية.
159إصابات جديدة في ألمانيا
سجل معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الاثنين 159 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 198 ألفا و963 حالة، والوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم إلى 9064 حالة، بزيادة حالة واحدة عن أمس الأحد.
ووفقا للمعهد، بلغ عدد المتعافين من الفيروس 185 ألفا و100 حالة.

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي