الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الرئيس الزبيدي يكلف العميد "رشدي عبيد حازم الحوشبي" قائداً للواء العاشر صاعقة وقائداً لمحور حبيل حنش القتالي.

الرئيس الزبيدي يكلف العميد "رشدي عبيد حازم الحوشبي" قائداً للواء العاشر صاعقة وقائداً لمحور حبيل حنش القتالي.

لحج / محمد عقابي:

الغد الجنوبي / خاص


أصدر فخامة الأخ اللواء الركن عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والأمن قراراً عسكرياً قضى بتكليف العميد رشدي عبيد حازم العمري الحوشبي قائداً للواء العاشر صاعقة وقائد لمحور حبيل حنش القتالي خلفاً لشقيقه الشهيد "يسري الحوشبي" الذي استشهد متاثراً بجراحه التي اصيب بها اثناء مشاركته في معركة إجتثاث الإرهاب بجبهة الشيخ سالم بمحافظة أبين.

ويعد العميد "رشدي عبيد حازم الحوشبي" احد المقاومين الأبطال الذين تصدوا لعنجهية وصلف وعدوان مليشيات الحوثي وجماعات الإرهاب اليمنية في أكثر من موقع وجبهة قتالية، كما انه يعتبر من أبرز القيادات الميدانية الفاعلة للواء العاشر صاعقة منذ إعلان تأسيسه مطلع العام 2019م.

وشغل العميد "رشدي الحوشبي" منصب قائداً لمعسكر اللواء العاشر، وكان من المقاتلين المساهمين في تحقيق الإنتصارات في الكثير من المعارك التي خاضتها القوات المسلحة الجنوبية ضد عناصر الحوثي في جبهات محور حبيل حنش، وله العديد من البصمات والإسهامات التي اسمهت في احراز الكثير من المكاسب على الصعيد العسكري.

هذا وباركت كافة الفعاليات السياسية والعسكرية والأمنية في بلاد الحواشب قرار تكليف العميد "رشدي الحوشبي" قائداً للواء العاشر خلفاً لشقيقه القائد الشهيد العميد "يسري الحوشبي".

وقالت الفعاليات في بيانات متفرقة بان ابناء الحواشب بمديرية المسيمير محافظة لحج يباركوا الخطوة الإيجابية التي قام بها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي والمتمثله بتعيين العميد "رشدي العمري الحوشبي" قائداً للواء العاشر صاعقة وذلك عرفاناً ووفاءً لتضحيات هذه الأسرة الفاضلة والمناضلة التي قدمت خيرة أبنائها شهداء في سبيل الدفاع عن حياض الجنوب وعن مكتسباته الثورية وسيادته على أراضيه وعن عزة وكرامة هذا الشعب.

واشادت البيانات بهذا القرار واعتبرته بالخطوة الصائبة والشجاعة التي تأتي في الطريق الصحيح والسليم، معربة عن شكر ابناء الحواشب وتقديرهم البالغ لقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي ممثلاً بالرمز "عيدروس الزبيدي" رئيس المجلس على هذا الاختيار الصائب والموفق.

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي