U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

جميلة هي أفراح الضالع دون إطلاق الأعيرة النارية في الهواء

جميلة هي أفراح الضالع دون إطلاق الأعيرة النارية في الهواء

فؤاد جباري
الخميس: 2 يوليو تموز 2020م

الغد الجنوبي / خاص

كنا متعودين في السنوات السابقة أن تشهد مدينة الضالع أشبه باندلاع حرب أو مواجهات تحتدم في كل حفلة فرح تقام في أي منزل، فترى المدينة تشتعل بالرصاق الحي في الهواء حتى يصاب الناس بالرعب خوفاً من الرصاص الراجع، وتدخل المدينة في حالة طوارئ غير معلنة من قبل الأهالي حتى ينتهي هذا العرس والذي غالباً مايتحول إلى مأتم في مكان آخر بسبب الرصاص الراجع، وإن لم تحدث وفاة فإصابات بسبب الكثافة السكانية في الأسواق وكذا محيط المدينة. 

حضرت اليوم عرس إبن العم في حبيل جباري الشاب الخلوق وجدان جباري والذي تزامن مع عرس القائد نادر بطاط قائد القطاع الثاني حزام أمني، وما أدهشني هو الهدوء التام الذي كانت عليه المدينة وبالذات منازل العريسين، كان الإستقبال بهدوء على غير العادة ولم نسمع أي طلقة ولم نرى حتى من يحمل السلاح..كانت أجواء فرائحية في أجمل ما تكون.

بهذه المناسبة أهني و أبارك للعريسين أبن العم وجدان والقائد نادر من أعماق القلب، ونسأل الله أن يجعل حياتهم مليئة بالسعادة والهدوء كهدوء أجواء المدينة في هذا اليوم، ونتمنى أن يستمر هذا الوضع الراقي والجميل، وأن يحذوا الجميع حذوا هؤلاء.

إطلاق الأعيرة النارية في الهواء في المناسبات الفرائحية عادة سيئة ودخيلة على مجتمعنا الضالعي، وعادة حمقاء في نفس الوقت لما يترتب عليها من أضرار مادية ومالية إلى جانب أضرارها الجسيمة وذلك في إزهاق الأرواح البريئة التي تُقتَل دون ذنب، ويجب على الجميع أن يتذكر أنه في الوقت الذي يفرح فيه، قد يكون سبب في إدخال أسرة أخرى في عزاء ومأتم.

نسأل الله السلامة للجميع، ونسأله سبحانه أن يجعل هذه المدينة آمنة مطمئنة وأن يسودها الأمن والأمان، وأن تحذوا باقي المناطق حذوها، ولا ننسى أن نشكر في هذه المناسبة الأجهزة الأمنية (حزام وأمن) لدورها الفاعل والكبير في هذا الجانب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة