الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الدائرة الإدارية والمالية تنظم دورة تدريبية لمنتسبي الأمانالعامة في "نماذج العمل الإداري والمالي وأساليب تطبيقها



الدائرة الإدارية والمالية تنظم 

دورة تدريبية لمنتسبي الأمانالعامة في "نماذج العمل الإداري والمالي وأساليب تطبيقها"

Sunday 26 July 2020 || 14:07



الغد الجنوبي 
الدائرة الإدارية والمالية تنظم دورة تدريبية لمنتسبي الأمانة العامة في 

نظمت الدائرة الإدارية والمالية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد بالعاصمة عدن، دورة تدريبية في نماذج العمل الإداري والمالي وأساليب تطبيقها بمشاركة مندوبين عن دوائر الأمانة العامة.

وفي افتتاح الدورة، أكد الأستاذ فضل الجعدي، مساعد الأمين العام على أهمية الدورة والانضباط الإداري  والمالي في جميع دوائر الأمانة العامة.

وأضاف الجعدي: مبيناً "أن أساس النجاح في أي مؤسسة هو ما تلتزم به من درجات الضبط الإداري والمالي والتقيد بالقوانين الناظمة لعملها.

وأشاد الجعدي بالجهود التي بذلتها الدائرة الإدارية والمالية لإنجاح هذه الدورة ومستوى الإعداد والتجهيز لمضامينها، متمنياً في ختام حديثه للمشاركين التوفيق والنجاح والاستفادة من مخرجات الدورة.

من جهته ألقى الأستاذ محمد بن هادي الأميري، نائب رئيس الدائرة الإدارية والمالية، كلمة رحب فيها بالمشاركين بالدورة.

 وأضاف قائلاً :"إن الهدف من الدورة هو تعريف المشاركين بأسس واجراءات تحديد تكاليف الأنشطة والفعاليات والنماذج والمستندات المطلوبة لإعداد تلك التكاليف، وكذا الاجراءات المطلوبة لتقديم طلبات استلام العهد وتصفيتها".

وأكد الأميري أن الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي ومن خلال دوائرها المختلفة يهدف إلى تحقيق أهداف المجلس، وفق البرنامج العام للمجلس".

وشدد في كلمته على أهمية الاستفادة الفعلية من نتائج الدورة لما لها من اهمية تتطلبها خطط وبرامج المجلس على المدى المنظور.

وقدم الدكتور ماهر محمد الحجيلي محاضرة شرح خلالها الطرق العلمية والمنهجية في إعداد التصورات للكلف المالية للأنشطة والاساليب الواجب اتباعها عند تقديم الطلبات حتى تتحقق الاستفادة الكاملة من الأنشطة والفعاليات.

وأوضح الحجيلي أن تنفيذ تلك الأنشطة والاستفادة منها منوط بتقديم تصورات دقيقة حول تنفيذ تلك الفعاليات، مؤكدا في السياق ذاته أن تدريب الأعضاء المشاركين في الدورة سيسهم كثيرا في تحقيق نتائج إيجابية في هذا الصدد.

وشرح الدكتور ماهر عبر(.البروجكتر) نماذج جداول خاصة لتسهيل عمل مندوبي الدوائر في ارفاقها بتصورات الأنشطة والفعاليات المقرر إقامتها، وهو ما يساعد على تنظيم العمل الإداري والمالي في كافة دوائر الأمانة العامة.

بدوره ألقى الأستاذ محمد أحمد باسنبل محاضرة قدم فيها شرحا وافيا عن الاجراءات المتبعة في مراجعة الكلف المخصصة و تصفية العهد من خلال التأكد من سلامة تعبئة البيانات المطلوبة لتصورات الفعاليات والأنشطة واستلام الكلف المخصصة وتصفيتها.

وأوضح باسنبل للمشاركين عددا من المفاهيم الإدارية والمالية الخاصة بهذا الشأن ومهام المندوبين المختصين في كل دائرة وضرورة الالتزام بالنماذج المحددة من قبل الدائرة المالية.





عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي