U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

محافظ عدن يلتقي باللجنة التنسيقية للمعينين أكاديمياً في



 محافظ عدن يلتقي باللجنة التنسيقية للمعينين أكاديمياً في جامعة عدن
-----------------------------------
بقلم : أياد الهمامي/خاص
  
التقى محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، بمكتبه، اليوم، باللجنة التنسيقية للمعينين أكاديمياً في جامعة عدن.

واستمع المحافظ لملس من رئيس اللجنة التنسيقية العليا الدكتور علي القحطاني، إلى شرحٍ موجزٍ عن وضع المعينين أكاديمياً في مختلف كليات جامعة عدن، وأوضح طبيعة العراقيل التي تواجه اللجنة التنسيقية في متابعاتهم المالية مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية.

واستعرض القحطاني خلال اللقاء جُملة من الصعوبات التي تواجههم وبالذات مايتعلق برفع الكشوفات الى وزارة الخدمة المدنية وتم إعادتها لجامعة عدن مع خطاب رئيس الجامعة، وأكد القحطاني ان هناك توجيهات سابقة من رئيس الحكومة ورؤساء حكومات سابقة، ولكن للأسف ترمى في سلة المهملات.

وأكد القحطاني أن إذا لم تكن هناك حلول عاجلة فإن ممثلين الكليات واللجنة التنسيقية العليا عازمون على أعلان الاضراب الشامل وأكد ان كليات جامعة عدن مرتكزة في العملية التعليمية على المعينين أكاديمياً بنسبة 80% وخاصةً الكليات الريفية والكليات الطبية وكلية الآداب وكلية التربية عدن.

 ثم بعد ذلك طرح د.عبدالعزيز علي هادي عن فئة الذين لديهم فتاوى سابقة عام 2012م من وزارة الخدمة المدنية وطالب سرعة رفع الكشوفات واستكمال الإجراءات النقل المالي.

ثم تحدثت الدكتورة وئام باذيب عضو اللجنة التنسيقية ان هناك عدد 81 عضو هيئة تدريس منقطعين لأكثر من عشر سنوات، وأصدر مجلس الجامعة قرار بفصلهم والأستغناء عن خدماتهم، واوضحت باذيب ان قيادة جامعة طرحت في اجتماع مجلس الجامعة موضوع الاحلال  بدلاً عن المنقطعين، كما أكدت د.وئام باذيب ان هناك عدد آخر من المنقطعين لم يصدر بهم قرار بالاستغناء عن خدماتهم وطالبت باذيب بحصر جميع المنقطعين في مختلف كليات جامعة عدن وتبديلهم بالاحلال حتى يتم حل كمرحلة أولى جزء من المعينين أكاديمياً في الجامعة.

وتحدث الدكتور محمد العمدة عن فئة المعينين أكاديمياً الموظفين الذين بدون فتوى وطالب أنهم بحاجة للخفض والاضافة بحكم لديهم درجات وظيفية في مرافق خارج الجامعة، كما تحدث العمدة عن فئة الغير موظفين انهم بحاجة لدرجات وظيفية لكونهم الفئة الأكثر تهميش.

بدوره أكد المحافظ الاستاذ أحمد حامد لملس بالتواصل مع رئيس جامعة عدن ووزير الخدمة ووضع حلول أولية والتواصل مع وزير الخدمة والضغط لحلحلة مشكلات المعينين أكاديمياً في جامعة.

بقلم / أياد الهمامي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة