الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

خيرات السعودية والإمارات تواجه إرهاب الحوثي والإخوان

خيرات السعودية والإمارات تواجه إرهاب الحوثي والإخوان


الاثنين 18 يناير 2021 22:09:00

تمثل القوافل الإنسانية التي تمنحك كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظات التي تشهد تصعيدًا إرهابيا من قبل المليشيات الحوثية والإعوانية التابعة للأحداث التي تخفف أوجاع الأبرياء في تلك المناطق والتخفيف من وطأة الجرائم بحقهم.

المنازل التي تواجهها تلك الأزواج من الداخل إلى الخارج الحدود.

يتركز كثير من قوافل المنظمات الإنسانية الإماراتية والسعودية على محافظتي الحديدة وأبين ، إذ أن تواجه مشكلة في مجلس الأمن بحاجة إلى تدخلات إغاثية عاجلة للتخفيف من وطأة الإرهاب الإخواني.

يرى يرى مراقبون أن دول التحالف العربي ساهمت بشكل كبير في التعامل مع الأوضاع الإنسانية في ظل انسحاب الكثير من المنظمات الإغاثية العالمية وفي ظل عدم إيفاء المجتمع الدولي بتعهداته تجاه خطط التمويل المطلوبة ل مساعدات ملايين ، وداولة الإمارات العربية المتحدة كان لهما دور بارز في ورفض معاناة المواطنين في المحافظات التي تشهد صراعات متصاعدة.

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، مئات السلال الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى النازحين في مخيم العليلي بمديرية الواقعة في محافظة الحديدة ، وتحرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على رعاية النازحين في المخيم الذين شردتهم المليشيات الحوثية من مختلف أنحاء المحافظة.

وعبر النازحون عن تقديرهم لرعاية دولة الإمارات العربية المتحدة ، وجهود فرق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم النازحين بشكل دوري ، فيما توزع الفرق الإغاثية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، مساعداتها للنازحين والأسر الفقيرة ، في مختلف أنحاء الساحل الغربي.

استقبلت العيادات الطبية التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة ، المرضى المرضى في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض في محافظة حجة ، وفتحت أبوابها خلال شهر ديسمبر ، أمام 216 مستفيدًا بقسم الطوارئ ، و 378 مريضا في عيادة الباطنية ، كما راجع قسم التوعية والتثقيف 230 فردًا ، وعيادة الصحة 38 مري عقارات ، وقسم الخدمات التمريضية.

وكذلك سلمت المرحلة الابتدائية إلى الصف التاسع من التعليم الأساسي ، فيما شدد ، مسؤولو مكتب التربية في المحافظة ، مساعدة الطلاب من الفئات الأشد احتياجًا ، للتخفيف من الأوضاع الصعبة في المنطقة.

عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي