الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تجار الحروب يشعلون صراع النفط خوفا من تضييق التمويل

تجار الحروب يشعلون صراع النفط خوفا من تضييق التمويل

الثلاثاء 19 يناير 2021 01:21:00

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف المليشيات الحوثية تنظيمًا من الداخل إلى افتتاح مدينة قنا ، وهو ما يؤكد أن هناك تحركات قادها تجار الحروب في إطلاق تمويل المليشيات والإخوان في اليمن (الحوثي والإخوان) ، إذا ما الإدارة الولايات المتحدة الجديدة من تضييق للتمويل.

دفعت المليشيات الحوثية باتجاه غلق صنابير النفط إلى صنعاء بحثا عن السوق السوداء التي تمكنها من بيعه إلى المواطنين بأسعاره ، وكذلك حاجات مليشيات تفعل ذلك في نفس الوقت الذي تواجه أزمة نفطية في نفطية ، وهو ما يبرهن على أن هناك طواعية من الوقود.

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = طويلة في التمويل فاعل ؛

يبدو واضحا أن التنسيق بين المليشيات الحوثية ونظيرتها الإخوانية دفع إلى دفع إلى ميناء جديد في محافظة شبوة النفط بما يسهل من تهريب النفط إلى العناصر المدعومة من إيران حالًا إلى تضييق خارجي من قبل الولايات المتحدة ، وأرادت إيران عناصرها ضد احتمال احتمال يكون في صالحها.

قال الشاعر عبدالله الجعيدي إن تنظيم الإخوان الإرهابي لجأ افتتاح ميناء قنا المشبوه في شبوة للالتفاف على حصار مهربي النفط في موانئ الجنوب ، مشددا على أن محاصرة تجّار ومهربي النفط والحد من نفوذهم في معظم موانئ الجنوب ، دفعهمتاحات ميناء لهم في شبوة.

استهجن الكاتب الصحفي جمال العواضي تقنين محافظ شبوة الإخواني آلية تهريب النفط في ميناء قنا المشبوه ، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر ، اليوم أنه: "في هذا المكان كانت القاطرات من مأرب وشبوة تضخ النفط عبر بطريقة بدائية إلى سفن مجهولة على البحر ولا أحد يعلم كيف كانت تتم صفقات ".

عودة إلى المقابل ، فإن عوامل النفط الخام في صنعاء ، كانت تصدير النفط الخام إلى اليمن بشكل كبير.

وقال مصدر في الشركة بصنعاء ، تواصل افتعال منافسات النفط الخام رغم انتظام دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية إلى رصيف ميناء الحديدة.

المجاورة للأقدام في مناطق سيطرتك على الاتصال بالأقدام.

في غضون ذلك ، قال سائق مركبات في صنعاء ، الأسبوع الماضي ، سعر البيت (20 لترًا) ، إلى 16 ألف ريال اليوم الاثنين ، مقابل 12 ألفًا ، يوم ، أمس ، 10 آلاف ريال الأسبوع الماضي.

وتتحفظ بأحمد بعيد ، وتتحمل هذه الأسواق ، وتتسع لأسواق وتتألف من مبالغ كبيرة.

عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي