الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مدرسة السمو الأهلية النموذجية بمنطقة بئر ناصر في سطور.

مدرسة السمو الأهلية النموذجية بمنطقة بئر ناصر في سطور.

تقرير / خاص.

مدرسة السمو الأهلية الحديثة للتعليم الاساسي تأسست في العام 2020م -2021م في مديرية تبن محافظة لحج قرية بئر ناصر الشقعة، حيث تضم المدرسة خيرة المعلمات في المستويات الدراسية العليا من مختلف التخصصات العلمية ذوات خبرة وكفاءة عالية.

وتعد مدرسة السمو الحديثة مدرسة ذات طابع تعليمي حديث ومتطور تدرس فيها المناهج التعليمية العامة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية، كما انها تهتم بانشاء جيل متسلح بالعلم والقيم الإسلامية ومواكبة العلوم الحديثة العالمية بوسائل متطورة وحديثة بالإضافة الى اهتمامها بتدريس مادتي الحاسوب واللغة الانحليزية إبتداء من الصف التمهيدي.

وتهتم المدرسة بالأنشطة الصفية واللاصفية وإقامة المسابقات العلمية والترفيهية للطلاب واكتشاف المواهب كما انها تقيم العديد من المسابقات في مجال القراءة باللغتين العربية والإنجليزية بجانب الانشطة والمسابقات الرياضية المختلفة، كما تنظم المدرسة عدد من المنافسات في مجال لعبة الشطرنج، علاوة على إهتمامها بتأهيل وصقل قدرات المعلمات بإشراكهن في دورات تدريبيه للرفع من مستوياتهن العلمية وتنمية قدراتهن الذهنية والفكرية، حيث اقامت المدرسة دورة في مجال نهج القراءة المبكرة ودورة في التعلم النشط ودورة في الدعم النفسي للطلاب.

وتولي المدرسة اهتماماً خاصاً بالجانب الأسري للطلاب وكيفية التعامل معهم في المنزل وخارج نطاق المدرسة في دورات تدريبية منها نهج القراءة المبكرة وكيفية المراجعة المنزلية للطلاب، فضلاً عن الدورات التدريبية في مجال تعزيز العمل بين المدرسة والأسرة، وكانت لهذه الدورات واللقاءت الدور الفاعل لتعزيز التعاون بين الأسرة والمدرسة.

مكونات المدرسة.

1- قاعة مجهزة بأجهزة الحاسوب الآلي.

2- توفر المدرسة بيئة مناسبة من خلال توفير طرق السلامة والبيئة العلمية الآمنة للطلاب.

3- قاعات دراسية واسعة ومجهزة.

4- توفر الكتب المدرسية الخاصة بمناهج التربية وكذلك الخاصة لمادتي اللغة الإنجليزية والحاسوب الآلي.

5- مقاعد مريحة للطلاب.

الرؤية المستقبلية للمدرسة.

1- إضافة صفوف إضافية.

2- تجهيز قاعة المحاكاة العلمية.

3- عمل شراكة وتشبيك مع المدارس العامة المحيطة.

4- عمل توئمة مع افضل المدارس على المستوى المحلي والدولي.

5- التدريب والتعليم المستمر للمعلمات والطلاب و أولياء الأمور.

عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي