Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

اختتام لقاء التحقق والمصادقة على نتائج مسح النزاعات المجتمعية في لحج

اختتام لقاء التحقق والمصادقة على نتائج مسح النزاعات المجتمعية في لحج لحج / محمد مرشد عقابي: اختتمت صباح اليوم الأحد بمدينة الحوطة عاصمة محاف...

اختتام لقاء التحقق والمصادقة على نتائج مسح النزاعات المجتمعية في لحج

لحج / محمد مرشد عقابي:

اختتمت صباح اليوم الأحد بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج منظمة البحث عن أرضية مشتركة لقاء التحقق والمصادقة على نتائج مسح النزاعات المجتمعية والذي يأتي ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي "صحتي أولا" برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد وبالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID” وبقيادة منظمة جون سنو ويستهدف مديرية المسيمير.

وفي اللقاء الذي حضره الأخوة الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي مدير عام المسيمير والدكتور محمد السيد مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية والأستاذ أحمد الحميدي رئيس قسم التعليم والشيخ عيسى الضمبري منسق عمل المنظمات بالمسيمير وحسين الوهاشي منسق عمل المنظمة بمحافظة لحج إلى جانب عدد من الوسطاء المحليين وممثلي المراكز الصحية  ومشايخ وأعيان المديرية, دعا مدير عام المسيمير إلى أهمية وضع الأولوية للمشاريع الصحية واختيار أهم قضايا النزاع التي من شأنها تغطية النقص الذي يعاني منه القطاع الصحي بما يخدم شريحة المواطنين.

من جانبه, وصف الدكتور محمد السيد مدير مكتب الصحة والسكان بالمسيمير الوضع الصحي بالمديرية بالسيء, لأفتاً الى ان نسبة الخدمة تضائلت في الفترة الأخيرة مقارنة بالفترات السابقة وذلك بسبب تداعيات الحرب وتأثيراتها التي لا تزال مستمرة وتنعكس سلبا على القطاع الصحي, موكدا بأنه لولا تدخل المنظمات الدولية الداعمة لكان الوضع اسوء بكثير متطرقا إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي يواجهها مكتب الصحة والسكان بالمديرية من بينها نقص الكادر الصحي والأدوية والأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية.

وناشد الدكتور محمد السيد منظمة البحث عن أرضية مشتركة وجميع المنظمات المهتمة بالجانب الصحي التدخل وبشكل رسمي ومباشر بدعم القطاع الصحي في جميع المجالات وأهمها جوانب الصحة الإنجابية وسوء التغذية حتى يرتقي العمل الصحي إلى المستوى المأمول ويلامس تطلعات واحتياجات الأهالي وشرائح المرضى.

وناقش اللقاء العديد من قضايا النزاع ذات الصلة بجانبي الصحة الإنجابية وسوء التغذية والتي جرى بخصوصهما النزول ميدانيا من قبل الوسطاء ورفع مضمون قضايا النزاع بشأنها في المناطق التي تم اختيارها من مكتب الصحة وتدارس نتائج النزاع واختيار بعضها من خلال تصويت الحاضرين, كما استعرض اللقاء جملة من الحلول والمعالجات الكفيلة بحل ومعالجة تلك القضايا والنزاعات.

ليست هناك تعليقات