الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الدائرة الإعلامية تدشن ورشة تدريبية في " مهارات التحرير الصحفي" للكوادر الإعلامية بانتقالي محافظة لحج

الدائرة الإعلامية تدشن ورشة تدريبية في " مهارات التحرير الصحفي" للكوادر الإعلامية بانتقالي محافظة لحج

Saturday 27 March 2021 || 12:03
الدائرة الإعلامية تدشن ورشة تدريبية في
دشنت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت ورشة عمل حول "مهارات التحرير الصحفي" تستهدف الكوادر الإعلامية بانتقالي محافظة لحج، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .
وفي مستهل الورشة، رحب الدكتور عبدالله الحو رئيس الدائرة الإعلامية، بالمشاركين في الورشة، ناقلاً إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وأكد رئيس الدائرة الإعلامية على أن المرحلة الراهنة تتطلب إعلاماً مهنياً محترفاً يوضح الحقائق للجمهور بمصداقية ودون تزييف، مشيرا إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن خطط وبرامج الدائرة الإعلامية للعام الجاري، والتي تسعى الدائرة من خلالها إلى تأهيل إعلاميي هيئات المجلس كافة.
وتمنى الحو للمشاركين في الورشة التوفيق والنجاح في مهامهم العملية لما يخدم وطنهم وقضية شعبهم باستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة .
من ناحيته أوضح الصحفي زكريا السعدي عضو الدائرة الإعلامية، أن مواضيع التي سيتلقاها المتدربون في الورشة ذات أهمية من حيث الالمام بصياغة خبر صحفي متمكن بضوابط مهنية، داعياً المشاركين إلى الاستفادة القصوى من مواضيع الورشة وتطبيقها في واقعهم العملي.
وتلقى المشاركون خلال اليوم الأول محاضرة حول أشكال وفنون العمل الصحفي والطرق المتبعة في صياغة تلك الفنون الصحفية، ألقاها الدكتور عبدالله الحو أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة عدن .
بالإضافة إلى ذلك، تلقى المشاركون، محاضرة حول تقنيات الخبر الصحفي والعناوين الصحفية والمعايير المهنية المتبعة والأخطاء الشائعة التي يقع فيها الصحفيون عند صياغة المواضيع الصحفية، ألقاها الصحفي زكريا السعدي.
هذا وقدم غسان القعيطي عضو الدائرة الإعلامية، شرحاً مفصلاً عن المفاهيم والمفردات المطلوب العمل بها لتوحيد الخطاب السياسي والإعلامي للمجلس الانتقالي والتوصيف القيادي للكوادر .
و تستمر هذه الورشة على مدى يومين متتاليين، سيتلقى خلالها المتدربون العديد من المهارات الصحفية بما فيها كيفية صياغة الأخبار و التقارير الصحفية، ودروسا عملية في فنون التصوير الصحفي.
الجدير بالذكر أن هذه الورشة راعت الاجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، من خلال ترك مسافات مناسبة بين مقاعد المتدربين والالتزام بارتداء الكمامات الطبية.

عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي