الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فتاة بمسيمير لحج تفارق الحياة وهي تبحث عن شربة ماء يروي عطشها

فتاة بمسيمير لحج تفارق الحياة وهي تبحث عن شربة ماء يروي عطشها

لحج / محمد عقابي:

توفيت اليوم السبت فتاة تدعى كفى محمد قاسم صمد تبلغ من العمر عشرين عاماً إثر سقوطها في بئر وهي تحاول جلب المياه منه بمنطقة حبيل حنش في المسيمير محافظة لحج.

وأفادت مصادر محلية، بان الفتاة ذهبت لجلب المياه من البئر الذي يعتمد عليه سكان المنطقة بعد نضوب جميع الآبار الأخرى، واثناء محاولتها الحصول على الماء بالطريقة البدائية المتبعه لدى الأهالي، فقدت توازنها ووعيها بسبب بعد المسافة لتهوي الى قاع البئر العميقة وتفارق الحياة.

وتشهد حبيل حنش، أزمة حادة وخانقة في المياه، حيث تذهب النساء في أوقات الليل لجلب الماء من أماكن بعيدة بعد ان جفت الينابيع في أرجاء المنطقة.

وناشد سكان حبيل حنش جميع الجهات المعنية بالمديرية والمحافظة سرعة التدخل لإنقاذ حياتهم والإسراع في اعتماد وانجاز مشاريع مياه للتخفيف من معاناتهم التي خلفها الجفاف الحاد.

الى ذلك، طالب الشيخ عيسى الضمبري منسق عمل المنظمات بالمديرية، جميع المنظمات والهيئات الدولية والإنسانية والصندوق الكويتي بمحافظة لحج، النظر الى ما يعانيه ابناء حبيل حنش جراء موجة الحفاف الشديدة التي تعصف بالمنطقة، داعياً هذه الجهات سرعة التحرك لإنقاذ السكان من خلال اعتماد وتنفيذ وانجاز مشاريع مياه بصورة عاجلة لمواجهة الخطر المحدق والداهم الذي يهدد حياة آلاف المواطنين.



عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي