U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

شبوة ..تعزيزات عسكرية لمليشيات الإصلاح قادمة من مأرب والدحبول يعلن النفير في شوارع عتق

شبوة ..تعزيزات عسكرية لمليشيات الإصلاح قادمة من مأرب والدحبول يعلن النفير في شوارع عتق



بعد توجيه رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي بإسقاط المدن ، اقدمت تعزيزات عسكرية لمليشيات الإصلاح قادمة من محافظة مأرب لتوسع سيطرتها على مدينة عتق مركز المحافظة، بما فيها مقراتها العامة بينها مبنى المحافظ والمنشآت النفطية وكافة المؤسسات العامة.

وأفادت مصاد خاصة ،أن تلك التعزيزات العسكرية التي قدمت من محافظة مأرب تحت مسمى حماية المنشآت، انتشرت في بلحاف وسيطرت على نقطة الخبية وكثفت تواجدها في مثلث النقبة ومفرق المجازة بالروضة ومفرق الغييلة بالماطر، مبينة ان المليشيات تريد فرض هيمنتها وسيطرتها على المحافظات النفطية وتتمركز فيها.

واكدت المصادر أن وصول تلك القوات جاء كاسناد لتعزيز سطوة قائد القوات الخاصة عبد ربه لعكب التابع لمليشيات لإصلاح، في مواجهة مدير الأمن عوض الدحبول الذي قابل ذلك التحرك بنشر قوات تابعة له في شوارع عتق في ظل انتشار قوات عسكرية من محور عتق في أجزاء من المدينة، وكذلك كخطوة استفزازية لتحالف والشرعية التي لم تقدم على خطوة جاده ضد تحركات مليشيات الإصلاح حتى الآن.

ووفقاً للمصادر، فإن التوتر يسود عتق حيث استنفرت قوات الأمن العام أفرادها معتبرة تحركات حماية المنشآت التابعة لمليشيات لإصلاح، يقلص وجودها وصلاحياتها في المدينة.

مشيرةً إلى وصول محافظ شبوة المعين من هادي، محمد صالح بن عديو بصورة مفاجأة إلى عتق بالتزامن مع التوتر الميداني.

هذا وتشهد مدينة عتق مركز محافظة شبوة، توتراً بين القوات الخاصة التابعة للإصلاح ووحدات الأمن العام، على خلفية اشتباكات بينية شهدتها المدينة الأسبوع الماضي وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة