U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

 

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الخميس ٠١ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٠٧:٥٤ مساءً
الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير.
وفي بداية اللقاء، رحب الرئيس القائد، برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير، الذي وصل أمس إلى العاصمة عدن، وبأعضاء البعثة المكونة من السيدة فيدريكا ديو، مستشارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والسيد جوهانس بريو، منسق العمليات، والسيدة كاثرينا ريترز، رئيسة البعثة في اليمن، والسيد عبد الرحمن إسماعيل، رئيس البعثة في العاصمة عدن، والسيد بهاء السلامي، مستشار رئيس البعثة.
وثمّن الرئيس الزُبيدي الجهود الذي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن خاصة، ومحافظات الجنوب المحررة عامة، مؤكدًا أن بصمات الصليب الأحمر الإنسانية موجودة من قبل الحرب، وأثناء الحرب، وحتى اللحظة الراهنة.
وأشاد الرئيس القائد بالدور الإنساني الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث تواجدت في أشد الظروف، وقدمت أدوارًا إنسانية مهمة في النزاعات، من خلال تقديم المعونات الإنسانية من دعم طبي، وإخلاء، وإيواء الأسر المتضررة، والنازحة، وكذا تسهيل عمليات رعاية وتبادل الأسرى.
ولفت الرئيس الزُبيدي إلى أن المجلس الانتقالي يتطلع لدور أكبر لبعثة الصليب الأحمر في بلادنا لا سيما فيما يخص مواجهة جائحة كورونا "كوفيد 19"، وكذا في مواجهة الحُميات، والأوبئة التي تهدد حياة المجتمع جراء تردي الخدمات الطبية، وانعدامها في مناطق عديدة، بسبب ما تعانيه البلاد من تداعيات الحرب، وبنية تحتية صحية شبه مُدمرة.
وشدد الرئيس القائد على ضرورة أن تضطلع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدورها فيما يخص الأسرى المتواجدين في معتقلات ميليشيا الحوثي الانقلابية، وعلى رأسهم وزير الدفاع محمود الصبيحي، وناصر منصور هادي، وفيصل رجب، ورفاقهم من القيادات الجنوبية، وكافة أسرى الحرب.
من جانبه، قدم رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير، وأعضاء البعثة، شرحا مفصلا عن عمل البعثة في البلاد، وما قدمته منذُ 60 عامًا.
وأكد ماورير أن علاقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع المجلس الانتقالي الجنوبي علاقة إيجابية، ومتينة، مُشيداً بما قدمه المجلس الانتقالي الجنوبي من دعم لتسهيل عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكذا المنظمات الدولية الأخرى المعنية بالشأن الإنساني.
وفي ختام اللقاء، تطرق ماورير إلى ما تقدمه البعثة من خدمات في مراكز العزل بالعاصمة عدن، بالإضافة إلى الخدمات الطبية في خطوط التماس بجبهات القتال.
حضر اللقاء من جانب المجلس الانتقالي الجنوبي، عضوا هيئة رئاسة المجلس م.عدنان الكاف، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، والمحامية نيران سوقي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، ورئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية الأستاذ محمد الغيثي، ومستشار الرئيس الزُبيدي للشؤون الصحية الدكتور صالح الحكم، ومستشارة الرئيس الزُبيدي لشؤون المرأة الدكتورة نجوى فضل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة