U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

اتحاد أدباء الجنوب فرع عدن ينظم ندوة ثقافية عن كتاب لحج (المحروسة.. تاريخ وحضارة)

 اتحاد أدباء الجنوب فرع عدن ينظم ندوة ثقافية عن كتاب لحج (المحروسة.. تاريخ وحضارة)


عدن/ الغد الجنوبي 



نظم اتحاد ادباء وكتاب الجنوب فرع عدن يوم الثلاثاء فعالية ثقافية تراثية في مقر الاتحاد العام في العاصمة عدن لمناقشة كتاب لحج (المحروسة .. تاريخ وحضارة)، من تأليف الكاتب والباحث حامد علي أبوبكر موسى، بحضور الاستاذ عمرو عقيل رئيس الدائرة الثقافية في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي. 


وفي الندوة التي ادارتها الاستاذة صابرين الحسني رئيس الدائرة الثقافية في اتحاد الادباء فرع عدن، استعرض الباحث حامد علي ابوبكر مسيرته في اعداد الكتاب، شارحا محتويات الكتاب وماتضمنه من اقسام وتبويبات غطت تفاصيل المراحل التاريخية التي مرت بها لحج، وابرز العائلات والسلاطين والشخصيات فيها، بالإضافة الى الجوانب الثقافية والتراثية والتعليمية والفنية خلال تاريخها.


وفي الفعالية، التي حضر افتتاحها الدكتور جنيد الجنيد رئيس الاتحاد العام لأدباء وكتاب الجنوب، قدم الباحث حامد علي ابوبكر شكره وتقديره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس، والاستاذ احمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، الامين العام لهيئة رئاسة المجلس، والاستاذ فضل الجعدي نائب الامين العام، وذلك على جهودهم التي يبذلونها في دعم الثقافة والمثقفين وكل مامن شأنه الحفاظ على الموروث الثقافي الجنوبي وتوثيقه.


وكان الاستاذ عادل ابراهيم رئيس اتحاد ادباء وكتاب الجنوب فرع لحج قد قدم مداخلة في الندوة تحدث فيها عن تاريخ لحج الغني ثقافيا وتراثيا، مشيرا الى اهمية كتاب لحج (المحروسة ..تاريخ وحضارة) كونه يوثق جوانب مهمة من تاريخ وتراث هذه المحافظة ويعرف بتفاصيل تاريخية مهمة مرت بها خلال مراحل زمنية متعددة.  

  

هذا وقد تخلل الفعالية، التي حضرها الاستاذ نجمي عبدالمجيد، رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن، والاستاذ باسل فيصل علوي، رئيس اتحاد الفنانين الجنوبيين، تقديم فقرات فنية قدمها الفنان علاء كرد، تمثلت بمجموعة من الاغاني اللحجية التي تعتبر جزء من الموروث الثقافي والفني الغزير لمحافظة لحج نالت استحسان الحاضرين من المثقفين والشعراء المهتمين بتراث لحج المحروسة.


الجدير بالذكر ان كتاب لحج (المحروسة .. تاريخ وحضارة) قد تم اصداره من قبل الدائرة الثقافية في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اطار نشاطات المجلس بشكل عام والدائرة الثقافية بشكل خاص لتوثيق التراث الثقافي الجنوبي والتعريف بالتاريخ الحضاري الفني والثقافي للجنوب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة