U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==

 


القائم باعمال محافظ عدن يلتقي بفريق خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن*

*القائم باعمال محافظ عدن يلتقي بفريق خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن*

الغد الجنوبي / خاص 



التقى الأمين العام للمجلس المحلي، القائم بأعمال محافظ عدن بدر معاون، اليوم الجمعة، فريق الخبراء بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي التي تزور العاصمة عدن.

 
وفي اللقاء، الذي حضره المهندس عدنان الكاف وكيل المحافظة لشؤون التنمية، تم بحث جُملة من القضايا المتعلقة بالوضع الاقتصادي والمالي مع السيدة داكشيني روانتيكا منسقة فريق الخبراء والسيد ريسي براساد الخبير المالي بالفريق.


واطلعت السيدة روانتيكا السلطة المحلية بعدن على طبيعة زيارتها لعدن والمهام المُكلف بها فريق الخبراء بلجنة العقوبات خلال الزيارة، مؤكدة حرص الفريق على الجلوس مع عدد من الجهات ذات العلاقة بمهمته، كوزارة المالية والبنك المركزي ومصلحة الجمارك وغيرها، بالإضافة إلى الجلوس مع مسؤولين سابقين وحاليين وخبراء محليين مختصين في هذا الجانب، وذلك لمعرفة المزيد عن المشكلات المتعلقة بالجوانب المالية والاقتصادية، والقيام بمراجعة كاملة تمهيدا لإصدار تقرير نهائي ، مؤكدة أن الفريق سيواصل لقاءاته بالمسؤولين عبر تقنية الفيديو والتواصل مستقبلا مع السلطة المحلية بعدن.

 
وأطلع معاون والكاف، فريق الخبراء على أبرز المشكلات الناتجة عن السياسات المالية المتبعة في الوقت الراهن وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي والخدمي والمعيشي في العاصمة عدن، وأهمية مناقشة الفريق مع الجهات المعنية في الحكومة المشكلات التي تواجهها السلطة المحلية جراء السياسات الخاطئة المتبعة في إدارة الموارد المالية وطرق انفاقها وحرمان عدن من مواردها، على الرغم أن عدن تعتبر المحافظة الوحيدة التي تقوم بإيداع إيرادها في البنك المركزي، والتي يتم إنفاقها على المحافظات الممتنعة عن التوريد.

 
وعدد معاون والكاف أبرز المشكلات الناجمة عن الانهيار المتسارع لقيمة العملة المحلية، وانعكاسات ذلك على الوضع الاقتصادي والمعيشي لسكان العاصمة عدن، مقدمين شرحاً وافياً عن جهود السلطة المحلية بقيادة المحافظ أحمد حامد لملس في هذا الشأن، مشيرين إلى أن امتناع السلطات المالية عن صرف رواتب المؤسستين الأمنية والعسكرية، أثر بشكل سلبي على قطاع واسع من المجتمع المحلي في عدن.


واكدا إلى أهمية إعادة فتح فرع البنك المركزي بالعاصمة عدن الذي سيسهم في حل الكثير من المشكلات التي تواجه سلطات عدن.

 
وقام فريق خبراء لجنة العقوبات بطرح عدد من الاستفسارات التي تم توضيحها من قبل السلطة المحلية بعدن.

 
وفي ختام اللقاء أكد القائم بأعمال محافظ عدن دعم السلطة المحلية لجهود الفريق وتقديم كافة سبل المساعدة له بما يمكنه من تنفيذ كافة مهامه في العاصمة عدن.


حضر اللقاء العقيد ابوبكر جبر نائب مدير عام شرطة عدن وأحمد الشرعبي منسق اللقاء، وسعيد عوض مبارك مدير عام مكتب محافظ عدن، ونائبه أمجد الحسيني
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق