Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

ادارة الفكر والارشاد بانتقالي ابين تعقد اللقاء التشاوري الاول للخطباء والمرشدين

ادارة الفكر والارشاد بانتقالي ابين تعقد اللقاء التشاوري الاول للخطباء والمرشدين الغد الجنوبي /أبين — الادارة الاعلامية عقدت ادارة الفكر والا...

ادارة الفكر والارشاد بانتقالي ابين تعقد اللقاء التشاوري الاول للخطباء والمرشدين

الغد الجنوبي /أبين — الادارة الاعلامية



عقدت ادارة الفكر والارشاد ، بانتقالي ابين ، صباح اليوم بالعاصمة زنجبار ، لقاءا تشاوريا للخطباء والمرشدين ، بمديريتي زنجبار وخنفر ، بحضور نائب رئيس تنفيذية انتقالي ابين ، الاستاذ خالد العبد ، ومدير الادارة التنظيمية ، الاستاذ عبدالله برهوت ، ومدير مكتب الاوقاف والارشاد بابين ، الشيخ فهمي بابرادع .

وفي بداية اللقاء الذي احتضنته قاعة نور ، رحب الشيخ عبداللاه المشرقي ، مدير الادارة التنظيمية بالاخوة الحاضرين ، خطباء وأئمة المساجد ، للمشاركة في هذا اللقاء التشاوري الاول ، الذي كرس للاستماع الى هموم ومشاكل الخطباء ومعاناتهم ، في ضل مانشهده من تردي لكافة الخدمات.  


واضاف الشيخ عبداللاه ، ان هذا اللقاء يهدف للارتقاء ، بدور الخطباء والمرشدين ، وايجاد حلول تساهم في التخفيف من معاناتهم ، ومعالجة اوضاعهم، من خلال الاطروحات والمقترحات ، التي ستتمخض عن هذا اللقاء.

ثم تحدث الاستاذ خالد العبد ، عن اهمية دور الخطباء ، وأئمة المساجد ، والمسؤلية الملقاه على عاتقهم ،ودورهم المحوري في التوعيه المجتمعية للحفاظ على الانسان من كافة المخاطر والافأت.


مؤكدا على اهمية ترشيد الخطاب الديني ، من خلال نشر القيم الاسلامية ، استنادا الى مبادى وتعاليم الكتاب والسنة النبوية ، بعيدا عن الخطابات المتشنجة ، ونبذ التطرف والغلو ، والعمل على اصلاح المجتمع .

واشار العبد ، ان الخطباء والمرشدين ، هم ورثة النبي عليه الصلاة والسلام ، في نشر العلم والقيم والاخلاق الفاضلة ، والنصح ونبذ جميع الافكار الدخيلة على مجتمعنا الجنوبي ، والحفاظ على الثوابت الدينية.

من جانبه الشيخ فهمي بابرادع ، مدير مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة ، عبر عن شكره لادارة الفكر والارشاد بانتقالي ابين ، ولقيادة المجلس بالمحافظة ، على هذه البادره ، وهذه الدعوة التي تعنى بمعاناة خطباء ومرشدي المحافظة.

مشرا ان الخطباء ، يعملون بما تمليه عليهم ضمائرهم ، برغم الضروف الانسانيه الصعبه ، التي يعيشها خطباء وأئمة المساجد ، ومايتعرضون له من تهميش.


وفتح في ختام اللقاء ، باب النقاش والمشاركة ، للاستماع الى هموم الخطباء والمرشدين ، والتي تمخضت بعدد من التوصيات .

اهمها ترتيب لقاء ، للمشائخ والعلماء وأئمة وخطباء المساجد بالمحافظة ، بالاخ الرئيس ، القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي ، وكذا بفرض السلطات على المخالفين في الاسواق ، وضبط المخلين بالامن والسكينه العامة ، واحترام الخطيب ، وعدم الازدراء به ، واعطائه مكانته التي يستحقها ، وكذا تحسين الوضع المعيشي ، للخطباء وأئمة المساجد ، وتاهيل الخطباء والمرشدين والوعاظ وأئمة المساجد ، والبحث عن سبل الدعم للمساجد والاهتمام بها ، وكذا تشكيل لجان مجتمعية يشارك فيها الخطباء وأئمة المساجد ، لحل القضايا العامة والخاصة.

ليست هناك تعليقات