Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تقارير حقوقية تكشف عن انتهاكات لحقوق الإنسان بشبوة .

 تقارير حقوقية تكشف عن انتهاكات لحقوق الإنسان بشبوة  . الغد الجنوبي شبوة  كشفت تقارير حقوقية مختلفة عن كمية مهولة من انتهاكات حقوق الإنسان ط...

 تقارير حقوقية تكشف عن انتهاكات لحقوق الإنسان بشبوة  .



الغد الجنوبي شبوة 


كشفت تقارير حقوقية مختلفة عن كمية مهولة من انتهاكات حقوق الإنسان طالت أبناء محافظة شبوة من سلطتها ومليشياتها المختلفة.


وذكر التقرير ان مئات الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء محافظة شبوة على يد السلطة  والمليشيات التابعة لحزب الإصلاح شملت القتل خارج القانون والاعتقال التعسفي والتعذيب. ونهب الممتلكات العامة والخاصة، والإقصاء والتهميش.


وأشارت التقارير إلى ما لا يقل عن ٦٨ حادثة مابين قتل وإصابة لأشخاص ، وتم توثيق ٣٦ حالة إعتقال لأطفال دون سن الثامنة عشرة، واعتقال وتعذيب ٢٠ صحفيا، إضافة إلى اعتقال واختطاف لأكثر من ٨٠٠ شخص، على يد القوات الخاصة والقوات الموالية لحزب الإصلاح.


وأكدت التقارير ان لحراسة محافظ شبوة وتنظيم القاعدة، ومليشيات الحوثي نصيب من تلك الانتهاكات الجسيمة.


وأضافت التقارير ضمن انتهاكات حقوق الإنسان في محافظة شبوة لحدوث ١١٦ حالة إعتقال لجنود النخبة الشبوانية.


وأشارت التقارير لتعرض القطاع العام  لتصفية الكوادر فيه، واستبدالهم بآخرين من حزب الإصلاح، أو موالين له، كما تم إقصاء ١٣٤ موظفا من مختلف القطاعات المدنية والعسكرية، مثل قادة الوية، ومدراء عموم مديريات ومكاتب تنفيذية، كالصحة، والتربية، والإعلام، والشباب والرياضة، وغيرها من المرافق العامة المختلفة كشركة النفط اليمنية وتغيير طاقمها الإداري باصلاحيين ومواليين لحزب الإصلاح بشكل فج.


وتشهد محافظة شبوة غليان شعبي تجاه قيادة المحافظة واجهزتها الأمنية والعسكرية والمطالبة باقالتها ومحاسبتها تجاه كل تلك الانتهاكات، وما شهدته مديريات بيحان من تسليم فاضح لها لمليشيات الحوثي.

ليست هناك تعليقات