U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==

 


الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يعقد اجتماعا مرئيا مع السفير البريطاني

 الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يعقد اجتماعا مرئيا مع السفير البريطاني


العاصمة عدن / خاص

الخميس ١١ نوفمبر ٢٠٢١ 



عقد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مساء اليوم الخميس، اجتماعا مرئيا مع سفير المملكة المتحدة (بريطانيا) لدى اليمن، سعادة ريتشارد اوبنهايم.


وجرى خلال الاجتماع مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والعسكرية وسبل معالجة الأزمة الاقتصادية المتفاقمة التي تمر بها محافظات الجنوب.


واستعرض الاجتماع جهود توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة إرهاب مليشيات الحوثي والعناصر المتطرفة التي تستهدف الأمن والسلم المجتمعي في بلادنا.


وفي الاجتماع، أكد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، حرص قيادة المجلس على نجاح الحكومة في أداء مهامها والاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الشعب، منوها بأن ثمة أطراف في الشرعية تسعى لإضعاف الحكومة وسلب قرارها وهو ما جعلها غير قادرة على الإيفاء بالتزاماتها أمام الشعب.


من جانبه أشاد السفير البريطاني بالمواقف المسؤولة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدا ان المجلس سيلعب دورا محوريا في العملية السياسية الرامية لإنهاء الصراع في المنطقة.


كما عبّر السفير عن أسفه وادانته للأعمال الإرهابية التي شهدتها العاصمة عدن مؤخرا وآخرها استهداف الصحفي محمود العتمي وزوجته، داعيا إلى تضافر الجهود لإفشال المخططات التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار العاصمة عدن في ظل الحراك السياسي  الذي تشهده المدينة.


حضر اللقاء المهندس محمد العبادي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس، وعماد محمد نائب مدير مكتب الرئيس ،وعلي الهدياني السكرتير الصحفي والإعلامي للرئيس الزُبيدي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اعلان