Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

لدى استقباله المبعوث الاممي .. الرئيس الزبيدي يشدد على اجراء معالجات عاجلة لوقف الانهيار الاقتصادي في الجنوب

 لدى استقباله المبعوث الاممي .. الرئيس الزبيدي يشدد على اجراء معالجات عاجلة لوقف الانهيار الاقتصادي في الجنوب الغد الجنوبي. عدن  استقبل الرئ...

 لدى استقباله المبعوث الاممي .. الرئيس الزبيدي يشدد على اجراء معالجات عاجلة لوقف الانهيار الاقتصادي في الجنوب


الغد الجنوبي. عدن 



استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمكتبه بالعاصمة عدن صباح اليوم مبعوث الامم المتحدة الى اليمن السيد هانز جروندبرغ في زيارته الثانية الى عدن.


وفي اللقاء ناقش الرئيس القائد مع المبعوث الاممي مستجدات الاوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في الجنوب واليمن والجهود المبذولة من اجل الدفع باتجاه عملية سلام شاملة.


وشدد الرئيس القائد في محادثاته مع المبعوث الاممي على ضرورة اجراء معالجات عاجلة لوقف الانهيار الاقتصادي الذي يهدد بلادنا بانهيار شامل في ظل اصرار بعض الاطراف على اضعاف حكومة المناصفة وعدم تمكينها من إحداث اصلاحات جوهرية تؤدي الى وقف الانهيار الاقتصادي والمعيشي الذي قد يقود الى خروج الاوضاع عن السيطرة.


وجدد الرئيس الزبيدي على تأكيده على اهمية الاسراع بتنفيذ الشق الاقتصادي من اتفاق الرياض لمعالجة الازمة الاقتصادية ووقف انهيار سعر صرف العملة المحلية، مؤكدا ان التباطؤ في اتخاذ اجراءات محورية بهذا الاتجاه ستؤدي الى تفاقم الاوضاع والدفع بها نحو المجهول.


وجدد الرئيس القائد تأكيده دعم جهود المبعوث تجاه عملية تفاوضية شاملة تعكس واقع الأطراف على الأرض، والقضايا الوطنية والمسببات الحقيقية للصراع، وفي طليعة ذلك قضية شعب الجنوب التي يحملها المجلس الانتقالي الجنوبي.


من جانبه اعرب المبعوث الاممي عن شكره وامتنانه للمجلس الانتقالي ومواقفه الداعمة للجهود الرامية لإيقاف الحرب واحلال السلام.


حضر اللقاء اللواء احمد سعيد بن بريك عضو هيئة الرئاسة رئيس الجمعية الوطنية والدكتور ناصر محمد الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات والاستاذ علي الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات المتحدث الرسمي للمجلس، والمهندس محمد العبادي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس.


 

ليست هناك تعليقات