Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

رئيس انتقالي ابين يكرم رائد الفن المسرحي محمد القميشي

 رئيس انتقالي ابين يكرم رائد الفن المسرحي محمد القميشي أبين - الإدارة الاعلامية كرم الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة ال...

 رئيس انتقالي ابين يكرم رائد الفن المسرحي محمد القميشي



أبين - الإدارة الاعلامية





كرم الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة زنجبار ، رائد الفن المسرحي محمد احمد القميشي .



وخلال التكريم الذي حضره مدير الشؤون المالية والإدارية الاستاذ ياسر الصلاحي ،  ومدير إدارة الفكر والإرشاد الشيخ عبداللاه المشرقي ، ومدير إدارة الشباب والطلاب الاستاذ عبدالرقيب السنيدي ، ومستشار رئيس الهيئة الاستاذ دوعن منصور ،  أشاد الاستاذ الشقي بدور القميشي في مجال عمله كمخرجا وممثلا ورئيسا لدائرة المسرح في المحافظة سابقا ، استطاع تقديم العديد من الأعمال الفنية في مجال الاخراج .



وأشار الشقي أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، تحرص على المساهمة الجادة والمستمرة في إعادة روح الثقافة والفن لشعبنا الجنوبي ، الذي عانى من ويلات التدمير لكافة المؤسسات الثقافية والأدبية .



بدوره عبر القميشي عن فرحته بهذا التكريم ، وشاكرا للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، ممثلة بالاستاذ محمد أحمد الشقي ، على هذه اللفته الكريمة تجاه الفن المسرحي والفني في المحافظة .



وشغل الفنان المسرحي محمد احمد محمد القميشي رئيسا لاتحاد الفنانين في المحافظة خلال العام 1982 م ، وتراس فرقه اليمن الجديد للتمثيل والمسرح خلال الفترة  1972 م حتى  1987 م ، وتراس دائرة المسرح في المحافظة سابقا ، قام بإخراج أكثر من ثلاثين عمل مسرحي خلال الفترة 1969 حتى 1990 م ، إضافة إلى قيامه بأعمال الاخراج المسرحي في كافة مدارس المحافظة ، وقدم القميشي أعمالا فنية متنوعة منها اربع مسرحيات لرياض الاطفال .




الجدير بالذكر أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين ، كرمت العديد من الكوادر الفنية بالمحافظة خلال الحفل الفني الذي نظمته بتاريخ 29 نوفمبر تزامنا باحتفالات شعبنا بمناسبة الذكرى 54 لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر .

ليست هناك تعليقات