Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تعبيراً عن رفضهم لأعمال التقطع والحرابة... وقفة جادة لقيادات عسكرية وأمنية ومشائخ وشخصيات اجتماعية في #الأزارق

 تعبيراً عن رفضهم لأعمال التقطع والحرابة... وقفة جادة لقيادات عسكرية وأمنية ومشائخ وشخصيات اجتماعية في #الأزارق #محمد الشرافي  الأحد20فبراير...

 تعبيراً عن رفضهم لأعمال التقطع والحرابة...

وقفة جادة لقيادات عسكرية وأمنية ومشائخ وشخصيات اجتماعية في #الأزارق



#محمد الشرافي 


الأحد20فبراير 2022


تحت شعار (معاً لتعزيز دور الأمن) تم صباح هذا اليوم الأحد الموافق 20/2/2022 اجتماع موسع ووقفة جادة تؤكد على وحدة الصف وتعزيزاً لدور الأمن داخل المديرية والذي حضر فيه قيادات عسكرية بارزة وشخصيات اجتماعية ومشائخ وأعيان ومثقفين وخطباء ومرشدين وأكادميين وذلك في عاصمة المديرية.


وفي الإجتماع الموسع والوقفة الشجاعة والبطلة من أبناء مديرية الأزارق المنددة  بأعمال التخريب والبلطجة، ألقى مدير عام مدير الأزارق المحامي علي هادي الحسني كلمة رحب فيها بكل الحاضرين مؤكداً إنه لن تكون مديرية الأزارق مستنقع تأوي الطفيليات ولن تكون مرعى للبلطجة والحرابة، وسوف يتم ردع كل من تسول له نفسه بتشويه دماء الشهداء رحمة ربي تغشاهم.

وأضاف المحامي الحسني  في حديثه بالقول:" أدعوا كل أبناء مديرية الأزارق إلى الوقوف وقفة رجل واحد أمام تلك التقطعات في مساعدة ومساندة رجال الأمن  بردع تلك العصابات والتعامل معهم حسب القانون.



من جانبه تحدث الدكتور علي أحمد المحرابي عن تلك الأحداث الأخيرة التي حصلت داخل المديرية من قبل عصابة نهب طالت أموال المواطنين المارين في الطريق المؤدية إلى محافظة الضالع، معبراً الدكتور المحرابي عن استياءه الكبير إزاء تلك الأعمال الدخيلة على مديرية الشهداء التي لا تغيب عنها شمس اليوم إلى وهي تواري وتزف جثمان شهيد صعد نحو السماء في جبهات القتال. مؤكدا الدكتور المحرابي إن ما تصنعه تلك العصابة اللااخلاقية هي جريمة يجب ردعها واستئصالها من داخل المديرية. 


كما ألقى القائد بليغ الحميدي كلمة أكد فيها وقفته الجادة بجانب إدارة أمن الأزارق لمتابعة تلك العصابة وإحالتهم إلى القضاء لأخذ جزاءهم، ليكونوا عبرة لمن يريد المساس بسمعة مديرية الأزارق البطلة.



وفي الأخير تم قراء البيان الصادر عن اللقاء الموسع والذي نص على الآتي:-

1-كل شخص يقون بجريمة الحرابة والتقطع للمارة  في الطريق وذلك لاخافتهم أو الجناية عليهم يعتبر مهدور الدم.


2-أجمع الحاضرون على التزامهم بالوقوف صفاً بجانب إدارة الأمن لمحاربة ظاهرة التقطع والإخلال بالأمن والإبلاغ عن مرتكبيها ومساعدة الأمن في القبض عليهم.


3- يؤكد الإجتماع على تجريم  التستر والإيواء لأي شخص يمارس الحرابة والسرقة وإن من يأويهم أو يدافع عنهم بالقول أو الفعل فإنه شريكاً معهم في الحريمة.


4- يؤكد المجتمعون على إن أي شخص يقوم بإعاقة عمل المنظمات الإنسانية المستهدفة للمديرية أو الإعتداء والسطو ومحاولة التملك للمرافق العامة فإنه سيعتبر محارباً للمصالح العامة للناس ويجب على الأمن اتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة لردعه.

5- يناشد أبناء مديرية الأزارق الجهات الأمنية المعنية في المحافظة إلى سرعة توفير الإمكانات اللازمة لإدارة أمن الأزارق لتتمكن من القيام بدورها الفاعل في استتاب الأمن حيث إنها تفتقر لأبسط مقومات العمل.


6-يطالب المجتموعون الجهة الأمنية في المحافظة سرعة تفعيل نقطة راس وفح الرابطة بين المديرية ومحافظة الضالع.


وفي الأخير أهاب الإجتماع بعدم السماح بإقامة أي نقاط خارجة عن إدارة أمن المديرية وبالتنسيق مع السلطة المحلية والمجلس الإنتقالي الجنوبي.


حضر الإجتماع الموسع القائد عمار علي محسن قائد اللواء الثاني عشر عمالقة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ومدراء عموم مكاتب السلطة المحلية بالمديرية ومشائخ وشخصيات اجتماعية وأكادمية.

ليست هناك تعليقات