Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

حملة إلكترونية واسعة تطالب بإعادة إدراج الحوثي على لائحة الإرهاب

 حملة إلكترونية واسعة تطالب بإعادة إدراج الحوثي على لائحة الإرهاب    الغد الجنوبي.  نيوز يمن . أكد جنوبيون عبر هاشتاج: ‏(#مهادنة_الحوثي_جريم...

 حملة إلكترونية واسعة تطالب بإعادة إدراج الحوثي على لائحة الإرهاب



 

 الغد الجنوبي.  نيوز يمن .


أكد جنوبيون عبر هاشتاج: ‏(#مهادنة_الحوثي_جريمة)، بأنه لا يوجد حوار مع مليشيا الحوثي الإرهابية، إلا عبر فوهات البنادق، وعدم تصنيف الحوثي جعل دولا ومنظمات وأحزابا وتجارا يقدمون الدعم للحوثي تحت حجة واهية، وسهل لمليشيات الحوثي السيطرة على المساعدات الإنسانية.


مدير مركز العمالقة الإعلامي، أصيل السقلدي، قال: لا حوار مع مليشيات الحوثي إلا بفوهات البنادق والحسم العسكري هو طريق الصواب للتخلص من الخطر الإرهابي المحدق بالوطن العربي لأن أي مساومة أو هدنة مع مليشيات الحوثي لن تكون إلا مضيعة للوقت وفرصة للمليشيات الحوثية لتهدر مزيداً من دماء الأبرياء.


>> خونة الداخل ودبلوماسية عربية إقليمية تعرقل تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية


وقال الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، محمد النقيب، بأنه ليس من المنطق أن يبدي المجتمع الدولي قلقه من تنامي الإرهاب ما لم يصل إلى قناعة بأن إبقاء إرهاب الحوثي تحت المظلة الدولية كطرف سياسي ووجود إرهاب الإخوان تحت مظلة ما تسمى بالشرعية قد أعطى تنظيمات إرهابية أخرى كالقاعدة وداعش حافز عودة ومظلة لتوسيع رقعة انتشارها.


وفي تغريدة قال الصحفي ياسر اليافعي، يقول البعض إن تصنيف الحوثي منظمة إرهابية يعقد الحل ‏السياسي في اليمن... طيب 7 سنوات من مهادنة الحوثي وهو يزداد عنفا ووحشية وإرهابا.. السلام الحقيقي في تصنيفه جماعة إرهابية ودعم أبناء اليمن للانقضاض عليه في كل المديريات والمحافظات التي تخضع لسيطرته.


وأضاف: مليشيا الحوثي تستغل فقر وجهل أبناء الشمال للزج بهم إلى الجبهات، تحت شعار: "إعصار اليمن"، تقوم هذه الأيام بإجبار المهمشين والأسر الفقيرة للدفع بأولادهم إلى محارق الموت في مأرب وحرض، بعد أن أحرقت خلال الأشهر الماضية الآلاف من الشباب في صحاري شبوة ومأرب.


من جانبه قال الصحفي محمد النود، مليشيا الحوثي تراهن على الزمن لإحداث تغيير ديمجرافي واجتماعي؛ وسيسعى الحوثيون والإخوان في سيناريو الفصل كمرحلة قبل القفز إلى مشروع آخر.


وأكد أن معارك الإخوان لم تعد موجهة نحو الحوثيين بل باتجاه الجنوب؛ ومن حضرموت تحديدا المنطقة العسكرية الأولى، سيكون هناك تخادم مشترك وانطلاق لمعركة مشتركة بين جماعة الإخوان ومليشيا الحوثي لإعادة فرض السيناريو الأفغاني في الجنوب. 


وأكد الناشط زيد بن نافع، أن الإخوان يستميتون بالدفاع على الحوثيين من خلال انتقاء مصطلحات ناعمة وأكثر من يعارض تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية بحجة سيزيد الوضع تعقيدا، رغم أنهم أكثر من تعرض للإهانة والاحتقار ومع ذلك يعشقون العيش الذليل تحت أقدام الحوثي..


ورأى القيادي الجنوبي، وضاح بن عطية، بأن أكبر عملية خداع في الحرب يستخدمها داعمو الحوثي وتجار الحروب هي قولهم إن في حالة تصنيف الحوثي إرهابيا سيعرقل العملية السياسية، ووقائع الحرب تثبت أن العكس صحيح والحوثي يراوغ بالحوار كلما شعر بالهزيمة وعندما يرتب أوراقه يهاجم واضعا كل الاتفاقيات تحت الأقدام.

ليست هناك تعليقات