Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الحوثي يعتقل 7 سائقين بعد إضراب ملاك باصات النقل

 الحوثي يعتقل 7 سائقين بعد إضراب ملاك باصات النقل الغد الجنوبي.  اعتقلت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، عدداً من سائقي باصات النق...

 الحوثي يعتقل 7 سائقين بعد إضراب ملاك باصات النقل


الغد الجنوبي. 



اعتقلت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، عدداً من سائقي باصات النقل بصنعاء، بسبب إضراب نفذه سائقو الباصات على خلفية جبايات جديدة فرضتها مليشيات الحوثي على سائقي الباصات، وأيضا أزمة المشتقات النفطية والغاز التي تشهدها صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات.


وأوضح سائقو باصات لنيوزيمن، أن مليشيات الحوثي قامت باعتقال سبعة من سائقي باصات النقل في صنعاء بعد تنفيذ سائقي الباصات مظاهرة في باب اليمن وشارع خولان ورفضهم العمل احتجاجاً على الإتاوة الجديدة التي تم فرضها عليهم والتي سبقت أزمة المشتقات النفطية والغاز الذي يواجهه السائقون وسكان صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات.


وقال محمد، وهو سائق باص ركاب يعمل بالغاز والبترول، لنيوزيمن: إن الإضراب الذي نفذه السائقون جاء بعد قيام المليشيات بفرض مبلغ ستة آلاف ريال على كل باص أجرة أسبوعيا يتم تسليمها لمكتب النقل بصنعاء تحت مسمى رسوم تحسين، بالإضافة إلى مواجهتهم مشكلة توفير البنزين أو الغاز لباصاتهم، خصوصا في ظل ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وخاصة مادة البنزين ووصول سعرها الرسمي لدى المحطات التابعة لشركة النفط إلى (9900) ريال، وفي السوق السوداء إلى 22 ألف ريال، وكذا انعدام مادة الغاز ووصول سعرها في السوق السوداء إلى 15 ألف ريال.


وأضاف: نفذنا إضرابا لأكثر من خمسمائة سائق من سائقي باصات النقل العاملة بالغاز والبنزين وهو الأمر الذي أثار حفيظة المليشيات واجهزتها الأمنية التي قامت بارسال عشرات الاطقم واحاطة المتظاهرين بسياج امني، فيما قام بعض مسؤوليهم بتهديد السائقين قبل ان يتم ارسال شخصين من مكتب النقل بصنعاء للتفاوض مع المتظاهرين الذين اعربوا عن رفضهم للاتاوة الجديدة خصوصا في ظل ازمة المشتقات النفطية والغاز، وهو الامر الذي انتهى إلى اتفاق بين مكتب النقل والسائقين على تولي الاول مسؤولية توفير كروت تعبئة بنزين للسائقين إلى محطات مخصصة لهم مسبقا، وان تكون فترة التعبئة خمسة ايام فقط وليس اسبوعا كما هو معمول به بالنسبة للسيارات الخصوصي، مقابل رفع الاضراب.


وتابع محمد: لكننا فوجئنا ان مسؤولين أمنيين يتبعون المليشيات قاموا باعتقال سبعة من السائقين وأخذهم إلى مكان مجهول بحجة انهم هم من قادوا عملية التحريض على التظاهر، حيث سبق وتلقى السائقون السبعة تهديدات من قيادات أمنية حوثية أثناء توليهم مسؤولية الدعوة إلى الإضراب.


وحمل محمد، مليشيات الحوثي مسؤولية الحفاظ على أمن وسلامة وحياة المعتقلين السبعة وأي تعذيب قد يتعرضون له خصوصا وانه قد تم إنهاء الإضراب بعد الاتفاق مع مكتب النقل، مؤكدا انه في حال رفضت المليشيات الإفراج عنهم فإن سائقي الباصات سينفذون إضرابا جديدا.

ليست هناك تعليقات