Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تواصل العمليات القتالية في حجة ومارب والجوف والتحالف ينفذ 28 عملية استهداف للحوثيين

 تواصل العمليات القتالية في حجة ومارب والجوف والتحالف ينفذ 28 عملية استهداف للحوثيين الجبهات -  الغد الجنوبي.  تواصلت المعارك العنيفة بين ال...

 تواصل العمليات القتالية في حجة ومارب والجوف والتحالف ينفذ 28 عملية استهداف للحوثيين

الجبهات - 


الغد الجنوبي. 



تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة المحلية من جهة، وميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من جهة أخرى، فيما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، أنه نفذ 28 عملية استهداف ضد الميليشيات في محافظة حجة خلال 24 ساعة ماضية.


وأوضح التحالف العربي، في بيان، أنه تم تدمير 14 آلية قتالية حوثية، وسقوط العشرات من عناصره الإرهابية بين قتيل وجريح، فيما بيانات إعلامية للجيش اليمني أكدت مصرع أكثر من 600 قتيل وعشرات الجرحى والأسرى منذ تجدد المعارك في حرض حجة قبل 21 يوما.


وذكرت مصادر ميدانية، اشتراك طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي في معارك حرض وعبس بحجة، مساء الثلاثاء، ما خلف العديد من القتلى الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بارزة، خاصة وأن الميليشيات دفعت بقيادات بارزة لقيادة معارك حجة، بينها محمد علي الحوثي، وأبو علي الحاكم.


ووفقا للمصادر، فإن 16 آلية قتالية بينها عربات مدرعة وأطقم وثلاث دبابات تم تدميرها خلال معارك اليومين الماضيين من قبل قوات الجيش وغارات التحالف، وان تحصينات وغرف عمليات وخنادق وانفاقا تم تدميرها بالكامل في عبس وحيران وحرض.


أما في مأرب فقد تواصلت المعارك بين الجانبين في جبهات جنوب وغرب المحافظة، أدت لتدمير آليات قتالية حوثية، ومصرع وإصابة العديد من عناصرها الإرهابية، كانت اعنفها في منطقة الردهة بالمحور الرملي الجنوبي، ومنطقة الكسارة في صرواح غرب المحافظة، حيث تم تدمير ثلاث آليات قتالية ومصرع 11 حوثيا.


وكانت مقاتلات التحالف نفذت العديد من الغارات المركزة والدقيقة على مواقع الميليشيات الحوثية في جبهات مأرب، وشمال حجة، وفي المحور الشمالي لمحافظة الجوف، ما أدى لتدمير آليات ومصرع وإصابة العديد من الحوثيين.


وفي محافظة الجوف، افشلت القوات الحكومية مسنودة بالقبائل هجوما حوثيا واسعا باتجاه معسكر "العباب" بمديرية خب والشعف، وفقا لمصادر ميدانية، مؤكدة تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في صد الهجوم، في حين تم نصب كمين محكم لمجاميع حوثية أدت لتدمير آليات ومصرع وأسر عدد من الحوثيين.


وفي تعز، تجددت المعارك بين الجانبين في جبهة "الاحطوب" بمديرية جبل حبشي غرب المحافظة، عقب محاولة الميليشيات استعادة المواقع والتباب التي خسرتها مؤخرا في المنطقة.


وفي صنعاء، أكدت مصادر طبية، عجز المستشفيات عن استقبال مزيد من الجرحى وجثث القتلى الحوثيين القادمة من الجبهات، بعد ان استنفدت طاقاتها الاستيعابية وزيادة خلال الفترة القليلة الماضية، مشيرة إلى تكدس جثث القتلى في ثلاجات المشافي، وتعفن العديد منها جراء انقطاع التيار الكهربائي لساعات بسبب تصاعد أزمة المشتقات النفطية المفتعلة من قبل الحوثيين.


وفي شمال الضالع، وسط البلاد، صدت القوات المشتركة والقوات الجنوبية، هجوما حوثيا على مواقعها في قطاع صُبيرة-الجُبّ شمال غرب المحافظة، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتم تدمير سلاح عيار 23 م ط، بعد أن تم رصد تحركات حوثية في المنطقة، وتدميرها قبل الوصول إلى أطراف وادي بلدة صبيرة.


ليست هناك تعليقات