Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الاتحاد الدولي يطالب هادي بإنقاذ 4 صحفيين مختطفين بسجون الحوثي

  الغد الجنوبي.  دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، إلى بذل الجهود من أجل إنقاذ 4 صحفيين يمنيين محكومين بالإعدام ...

 


الغد الجنوبي. 



دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، إلى بذل الجهود من أجل إنقاذ 4 صحفيين يمنيين محكومين بالإعدام من قبل مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.


 وقال الاتحاد مخاطباً هادي: "نبعث لك هذه الرسالة لنطالبك بتوجيه الحكومة اليمنية لبذل كل ما في وسعها من جهود لإنقاذ حياة أربعة صحفيين صدر بحقهم حكم بالإعدام".


وأضاف: "نتوجه لك كصحفيين وقيادات نقابية من جميع أطراف العالم، للتحرك بشكل عاجل وبذل كل جهد ممكن لإنقاذ حياتهم وحريتهم"، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد.


وأشار الاتحاد، إلى أن "الصحفيين الأربعة يواجهون خطراً داهماً بتنفيذ حكم الإعدام بهم"،


والصحفيون هم: عبد الخالق عمران، وأكرم الولیدي، وحارث حمید، وتوفیق المنصوري، "محتجزون لدى الحوثيين منذ 2015"، وفق الرسالة.


وذكر الاتحاد أن "هؤلاء الصحفيين تعرضوا منذ اعتقالهم لشتى أنواع التعذیب الجسدي والنفسي، وحرموا من حقوقهم الأساسية التي يضمنها القانون الدولي".


وفي 11 أبريل 2020 أصدرت مليشيا الحوثي حكماً بإعدام هؤلاء الصحفيين، إثر اتهامهم بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة السعودية، وهو ما ينفيه الصحفيون.


وكان الاتحاد الدولي للصحفيين، قد بعث رسالة إلى المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ، مطلع فبراير الجاري يطالبه فيها "بالعمل مع جميع الأطراف اليمنية لتأمين حياة الزملاء الأربعة وإطلاق سراحهم".


ليست هناك تعليقات